عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-May-2018

الحاج زيدان المنسي جد لـ30 حفيدا الغور الشمالي: سبعيني يتقدم لامتحان التوجيهي ويحلم بالدراسات العليا

 

علا عبد اللطيف
 
الغور الشمالي-الغد-  لم يمنع التقدم بالعمر والمرض الحاج زيدان المنسي (75 عاما)، والذي يسكن منطقة الشونة الشمالية في لواء الغور الشمالي، من أن يتقدم لامتحان الثانوية العامة لتحقيق حلمه في الحصول على شهاده الدكتوراه.
ويعد الحاج المنسي، وهو من مواليد العام 1943، أكبر طالب ثانوية عامة في المملكة يتقدم بطلب اشتراك لامتحان الثانوية العامة للدورة الصيفية الحالية، في الفرع العلمي بمديرية التربية والتعليم للواء الغور الشمالي.
ويحمل المنسي، وهو أب لثمانية أبناء ذكور شهادة الثالث إعدادي بنجاح من مدرسة الشونة الشمالية الإعدادية/ وكالة الغوث العام 1959.
ويؤكد لـ"الغد"، أن إكمال مرحلة الثانوية حلم يراوده منذ زمن بعيد، إلا أن الظروف المالية التي كان يعاني منها والده حالت دون أن يتمكن من إكمال دراسته وتحقيق حلمه، بسبب تحمله مسؤولية عائلته في ذلك الوقت.
ويوضح المنسي أنه جد لـ30 حفيدا، أغلبهم يدرسون في الجامعات الأردنية، فيما آخرون يدرسون في الولايات المتحدة، مشيرا الى أن لأحفاده الدور الكبير في تشجيعه على التقدم للدورة الصيفية الحالية، وخصوصا بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم، منح الطلبة العديد من الدورات المفتوحة.
ويقول "إن الحلم أصبح قريبا بالرغم من بلوغي من العمر 75 عاما"، مشيرا الى أنه يتمنى أن ينجح من أجل إكمال  المرحلة الجامعية في تخصص علوم الأرض في جامعة العلوم والتكنولوجيا ليكون مع أحفاده، والسفر الى الخارج لإكمال  الدراسات العليا.
ولا يخفي الحاج المنسي أن زوجته البالغة من العمر حوالي 70 عاما، ترغب بإكمال دراستها الثانوية هي الأخرى، إلا أن ظروفها الصحية تمنعها من ذلك، وخصوصا في الآونة الأخيرة، مشيرا الى أنها تعمل على توفير أجواء الدراسة له، من خلال العمل على ضيافة المدرسين والطلبة الذين يستعين بهم لمساعدته على حل بعض المسائل وفهم بعض الدروس.
ويضيف أنه منذ أن علم أهالي البلدة من معلمين ومعلمات عن تقدم الحاج زيدان الى الدورة الصيفية، أطلقوا مبادرة لتقديم  الدروس له مجانا.
وكانت وزارة التربية والتعليم، سمحت لطالب الثانوية العامة الذي استنفد حقه بعد التقدم للامتحان لأربع دورات امتحانية ولم يستكمل متطلبات النجاح، التقدم للامتحان بعدد مفتوح من الدورات من دون أن يستنفد حقه، وذلك ابتداء من الدورة الشتوية الماضية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات