عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2018

مدير الجزيرة في أول رسالة لموظفي الشبكة: متمسكون بخطنا التحريري.. وفرصتنا نقتنصها في ظل تراجع منافسينا- (صور)

 

الدوحة- “القدس العربي”- إسماعيل طلاي: قال أحمد اليافعي، مدير الجزيرة الإخبارية في أول رسالة له إلى موظفي شبكة الجزيرة إن المرحلة المقبلة التي سيقودها سيزداد فيها الإصرار على تمسك الجزيرة بخطها التحريري، فيما بدا رداً رسميا على عديد القراءات الإعلامية التي اعتبرت تعيين أحمد اليافعي، القطري الجنسية، مديراُ لقناة الجزيرة، مؤشرا على تغيير خطها التحريري مستقبلاً.

وفي نص الرسالة التي حملة توقيع أحمد اليافعي بعنوان “فصل جديد في مسيرة الجزيرة”، واطلعت عليها “القدس العربي”، قال مدير الجزيرة الإخبارية مخاطبا موظفي الشبكة: “مرحلة جديدة ومسيرة نكملها معا، تقف فيها الجزيرة على إرث غني من الصحافة المحترفة حرة وشجاعة منه تنهل قيمتها وميثاقها. مرحلة يزداد فيها الإصرار على التمسك بخطنا التحريري، وشعار الرأي والرأي الآخر لا يفارقنا مهما تعقدت الظروف من حولنا، وهو ذات الخط الذي رسمه المؤسسون يوم أن انطلقت الجزيرة قبل أكثر من عقدين، وارتضاه جمهورنا حول العالم، وكلاهما أضحيا أمانة في عنق كل من يأتي إلى هذا الموقع. مرحلة نقود فيها الجزيرة خدمة لرسالتها السامية، أبدؤها معكم وإلى جانبكم، وكلي فخر واعتزاز بأنني ابن هذه المؤسسة تعلمت منها ومنكم الكثير”.

29ipj

وأضاف قائلاً: “استعدادا لهذه المرحلة، وما تحمله من تحديات، فإن الغاية واضحة، والفرصة سانحة لنقدم لجمهورنا الممتد في كل أنحاء العالم، الخبر الصادق والتغطية الشجاعة، غايتنا في ذلك حق الإنسان، أينما كان في الوصول إلى الحقيقة، وفرصتنا نقتنصها في ظل تراجع منافسين لنا عن تلك الغاية، وذلك الحق”.

وتابع اليافعي: “طريقنا إلى كل ذلك، لا يكون إلا بهمة عالية ونية صادقة- كما عهدتكم الجزيرة دائما- طريق منهجنا فيه: تحديد الأهداف والأولويات، ثم وضع الخطط التنفيذية وآليات العمل، وضمان سبر الآراء، وآخره حصاد النتائج المثمرة إن شاء الله. فأعينوني على ذلك، والوعد لكم أن أبذل قصارى جهدي لنبني على ما أنجزه السابقون لنصل إلى آفاق غير مسبوقة”.

وختم مدير قناة الجزيرة الإخبارية رسالته بتوجيه الشكر “لمن قاد مسيرة الجزيرة طيلة 22 عاما، وأوصلها إلى سدة الشبكات الإعلامية العالمية، سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية، أشكره على الثقة التي أولاها لي، وأسأل الله أن أكون عند حسن ظنكم. والشكر لمن سبقني إلى هذا الموقع من الزملاء الكرام، الذين بدلوا كل جهد لبناء هذا الصرح..فلهم مني الكل التقدير”.

30ipj

وكان أحمد السقطري قد استبق رسالته بسلسلة تغريدات على حسابه الرسمي الذي تعمل إدارة الشبكة على توثيقه حاليا، قائلاً في تغريدة له: “ستبقى قناة الجزيرة منبراً للحقيقة، تسلك طريق الحقيقة التي انتهجته منذ تأسيسها وبه نالت الثقة والصدارة وقدمت فيه الغالي والنفيس، وسنعمل بجد على تحقيق نقلة نوعية- وفق أهداف القناة ومنهجيتها- تلبي متطلبات التطوير الفعلي وتعزز تاريخ الجزيرة الناصع وتتجاوز كل الصعوبات والتحديات”.

31ipj

وقال في تغريدة أخرى: “لدى مؤسسة الجزيرة كفاءات متعددة و طاقات واسعة تتجدد بتجدد الأحداث، وقادم الجزيرة أنجح وأبلغ من ماضيها”.

وكان أحمد السقطري اليافعي يشغل منصب نائب مدير قناتي الجزيرة مباشر والجزيرة مباشر مصر، قبل أن يتولى منصبه خلفا لياسر أبو هلالة.

اليافعي يدافع عن أبو هلالة

وكان مدير الجزيرة الجديد قد انبرى من خلال حسابه الشخصي في “تويتر” للدفاع عن سلفه ياسر أبو هلالة الذي تعرض لهجوم افتراضي من قبل مغردين من دول الحصار، اعتبروا أن أبو هلالة أقيل من منصبه وتم طرده من القناة.

ورد اليافعي بتغريدة جاء فيها: “إشاعات كاذبة يلوح بها الحاقدون على الجزيرة، كان أبو هلاله هلالاً يشع لنا نوراً وصدقاً وإخلاصاً وسيظل، كما ستظل الجزيرة منبراً لمن لامنبر له تحقق النجاح وتظهر الحقيقة كما هي”.

وأضاف: “الزميل والصديق العزيز ياسر أبو هلالة أكمل مشوار سابقيه في قناة الجزيرة بمهنية وإخلاص وفي منعطفات تاريخية صعبة ، له منا كل التقدير والإحترام. وها نحن اليوم نستلم الراية لنكمل مشواراً إنطلق في العام 96 اسمه الجزيرة بهمة عالية وإخلاص للحقيقة”.

32ipj

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات