عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Apr-2018

"موزاييك".. يجمع الأطفال بنخبة من الفنانين المحليين

 

معتصم الرقاد
 
عمان- الغد-  تزامنا مع شهر نيسان (ابريل) الذي يتم به الاحتفال باليوم العالمي للفنون، يستعد مركز هيا الثقافي للاحتفال بمختلف أنواع وأساليب الفنون البصرية، ضمن فعالية "موزاييك"، والتي ستقام يومي الجمعة والسبت الموافق 20 و21 من الشهر الحالي في المركز.
ويستضيف المركز في فعالياته 10 من الفنانين المحليين المتميزين، والذين ينفرد كل منهم بأسلوبه الفني الخاص والمختلف، ويقدمون ورشات عمل وأنشطة فنية تم تصميمها للأطفال من مختلف الفئات العمرية.
الفنانون المشاركون بهذه الاحتفالية الفنية هم؛ سهيل بقاعين، لجين نحاس، ناتاشا المعاني، ليندا خوري، حنان خليل، يزن ست أبوها، غسان أبو لبن، شهد الداوود، فادي حدادين ومايك ديرديريان، بالإضافة إلى مشاركة فرقة "وقفية طيبة" لإحياء التراث الإسلامي، والتي ستقدم ورشات عمل فنية تغطي الفنون والزخارف الإسلامية المتعددة.
تستهدف فعاليات "موزاييك" العائلات والأطفال محبي الفنون، من عمر ثلاث سنوات فما فوق، كما تقدم ضمن برامجها المتنوعة عرضا مسرحيا فنيا للأطفال من فرنسا تحت عنوان "دال فيفو".
وبهذه المناسبة، تقول مدير عام مركز هيا الثقافي ديالا الخمرة، يحرص المركز على الاحتفال بمختلف المناسبات الفنية والثقافية المحلية والعالمية، وتنظيم فعاليات وأنشطة مختلفة بالتزامن معها.
وتضيف، هذا العام، يحتفل المركز للمرة الأولى باليوم العالمي للفنون، بهدف نشر الوعي الفني بين الأطفال، وتعريفهم بأنواع الفنون المحتلفة. يتعرف أطفالنا في هذه الفعالية على 10 فنانين محليين بارزين، ويحظون بفرصة مميزة للعمل معهم وتعلم تقنياتهم وأساليبهم ضمن ورشات عمل فنية متخصصة، نرحب بمشاركة الفنانين الصغار وعائلاتهم، ونتطلع قدما لتحول المركز إلى ستوديو فني ضخم يجمع الفنانين المعاصرين بفناني المستقبل.
كما علقت مدير قسم الفنون البصرية في مركز هيا الثقافي الفنانة لما عازر بقولها، في احتفالنا الأول باليوم العالمي للفنون، يلتقي أطفالنا بالمبدعين الأردنيين ويتعرفون على فنونهم وأساليبهم المختلفة ثم ينتجون أعمالا فنية معهم، وهو الأمر الذي سيعمل على تحفيز ابداعاتهم ورفع مستوى الوعي الفني لديهم. تشكل "موزاييك" مقدمة عملية إلى الفنون بأنواعه وأشكاله المتنوعة، ومدخلا الى عالم الفنانين المحليين الذين ساهموا بتشكيل وتلوين المجتمع الفني في الأردن.
كما تتناول الأنشطة المقدمة، فن النحت والتصوير والرسم بخط واحد، وفن البورترية والفن التجريدي، بالإضافة إلى الفنون والزخارف الإسلامية وغيرها الكثير من الأساليب والأنماط الفنية المختلفة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات