عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Feb-2017

عدد جديد من مجلة (بوح القلم)

الرأي
 
العدد الجديد من مجلة (بوح القلم) الشهرية التي تصدر عن الهيئة الاردنية للثقافة الانسانية ويتضمن مجموعة من المقالات والنصوص الثقافية والفنية والفكرية المتنوعة.
 
كتب مشرف المجلة د. وليد حتاملة عن القانون فوق الجميع في تاكيد على وجوب توعية المواطن بان حل مشكلاته لا يكون الا باللجوء الى للمحاكم بعيدا عن اللجوء الى العابثين والمستغلين من بين اصحاب السوابق والخاوات، وتناول الزميل الاعلامي عبد المجيد ابو خالد رحيل المطران هيلاريون كابوتشي ومسيرته المديدة في الدفاع عن أمته وعن القضية الفلسطينية.
 
كما احتوى العدد على كتابات: مختصر الحياة (د. ريم الناصر)، نقل السفارة الاميركية الى القدس.. وجهة نظر (عبدالله كنعان)، المواطنة وحقوق الانسان (عيسى المرازيق)، كيف نفهم الشباب؟ (د. فيصل غرايبة)، وجوب تعليم الفلسفة والمنطق في المدرسة والجامعة (حسني عايش)، ماذا سيقولون عني ؟ (زينب البحراني)، ساحتفظ بحلمي (د. ماجد الخواجا)، ثنائية جدلية.. واقعنا الثقافي بين الاصالة والمعاصرة (محمد الصمادي)، قصيدة ظبيات وادي السير (مصطفى وهبي التل – عرار -)، مواجهة ظاهرة الانحباس الحرار (د. ايوب ابو دية)، اضواء على نظم المعلومات الجغرافية (جمال احمرو)، منارات نابلسية مضيئة (سالم الكورة)، تصميم وهندسة الجهل وصناعته وتسويقه (د. عبد الرزاق بني هاني)، بالاضافة الى قراءات نقدية في الموسيقى السودانية وشعر نازك الملائكة، وسواها من الزوايا الصحية والترفيهية والعلمية الثابتة في المجلة.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات