عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Apr-2018

"سفراء الغد".. مبادرة تستثمر بابداعات الشباب

 

سوسن أبو غنيم
 
عمان- الغد- تسعى مبادرة "سفراء الغد" التي انطلقت من لواء الشوبك في جنوب الأردن، إلى استثمار طاقات الشباب وإبراز إبداعاتهم وتعزيز إحساس الشباب بمسؤولياتهم اتجاه مجتمعهم، وتنمية القيم الإسلامية لديهم وتدريبهم على المهارات الحياتية ومهارات التواصل الفعال لحل المشكلات واتخاذ القرارات وإدارة المشاريع الريادية وغيرها.
كما وتسعى "سفراء الغد" من خلال برامجها إلى رفع قدرات الشباب واستثمار طاقاتهم وتوجيهها بالشكل الصحيح، حيث تعزز دورهم في بناء المجتمع وتتيح لهم الإمكانية لإبراز إبداعاتهم وتنميتها.
أميمة الهباهبة أحد القائمين على المبادرة بينت أن الفكرة جاءت بعد أن حدد القائمون عليها احتياجات قطاع الشباب، وذلك نتيجة لتواصلهم مع الشباب أنفسهم من خلال العمل التطوعي والمجتمعي في المدارس وغيرها من الجهات الحاضنة للشباب.
وتبين أن الفكرة تكرست بعد البحث عن وجود مواهب وإبداعات وطاقات شبابية بحاجة لبنائها بشكل صحيح وتعزيزها.
وأضافت الهباهبة إن رسالة المبادرة جاءت انطلاقا من تمكين الشباب على عدد من المهارات التي تساعدهم على رفع قدراتهم وكفاءتهم، وذلك من خلال عقد عدد من الورشات تم تحديدها بناء على حاجات الطلبة.
وأعد القائمون على المبادرة الحقائب التدريبية التي تتضمن مهارات حياتية كـحل المشكلات واتخاذ القرارات وإدارة الوقت وإدارة المشاريع والاتصال والتواصل ومهارات النجاح والثقة بالنفس وتعزيز منظومة القيم التي نسعى لنشرها في المجتمع.
وأشارت الهباهبة إلى أنه تم عقد ورشات تدريبة لطلاب المدارس تناولت موضوعات كيفية إدارة الذات ومنظومة القيم وتحديد الأهداف وحل المشكلات واتخاذ القرارات وإدارة الوقت.
المبادرة تعمل على ايجاد جيل من الشباب متمسك بقيمه ومنفتح نحو مجتمعه ومشكلاته من خلال الاستثمار في قدراتهم.
والقائمون على المبادرة هم؛ اسماعيل أبو لبدة، أميمة محمود الهباهبة، معاذ محمود الهباهبة، وعد حمد البدور، سماح هارون الخشمان، مي محمد الشقيرات، ضحى محمد الشقيرات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات