عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    29-Sep-2017

حكاية صورة - جعلوني مجرماً

 

 
وليد سليمان
 
الراي - الفيلم من تمثيل: فريد شوقي، هدى سلطان، نجمة إبراهيم، رشدى أباظة، يحيى شاهين ،سليمان الجندي , خيرية خيري .
 
سنة الإنتاج: 1954 وملخص قصة الفيلم:
 
لقد نجح الفنان القدير فريد شوقي في نسج قصة من واقعة حقيقية حدثت أمامه وتمكنه من أن يكون سبباً في صدور نص قانون مصري هذا ما يستحق عليه جميع الالقاب. ففريد شوقي لم يكن يعلم وقت كتابته للفيلم أن يكون له هذا التأثير القوي ليتم اصدار قانون مصري يؤكد على عدم ذكر الجنحة الاولى ﻷي شخص بصحيفته الجنائية .
 
وفيلم (جعلوني مجرما) قصته ان الفتى سلطان ( فريد شوقي ) والذي توفى والده كان عمه ( زكي رستم ) قد ضمه إلى كنفه ليحسن تربيته .. لكن العم استولي على ثروة ابن أخيه .. فأصبح الفتى ضائعًا في الطريق فتلتقطه عصابة للنشل، فيقوم عمه بطرده ويودعه إصلاحية الأحداث .
 
وتركز أحداث الفيلم على المجتمع وكيف ان أغلب الجرائم والمجرمين هم نتاج لظروف سيئة وضعوا فيها، وتصوير حياة البريء الذي يتهم ظلما وكيف يعيش حياته عقب خروجه من السجن .
 
والمخرج عاطف سالم كان له دور كبير في إضفاء التشويق والحركة في الفيلم كإطار للبناء الدرامي الذي كتبه فريد شوقي بإدخال العديد من مشاهد المعارك والمطاردات .
 
بإلاضافة إلى دور يحيى شاهين في تأدية دور الشيخ الطيب الملتزم الذي يؤمن برسالته في الوقت الذي يغلب عليه حبه لصديق عمره ويستخدم ذلك في نصحه بتسليم نفسه للعدالة .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات