عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Jul-2018

"مهرجان جرش" ينطلق 19 الحالي ببرنامج يثري المشهد الثقافي والفني

 ينطلق مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الثالثة والثلاثين، مساء يوم الخميس الموافق 19 تموز الحالي، بالمدينة الاثرية في جرش، ببرنامج متنوع يثري المشهد الثقافي والفني.

 
ووفقا لما بينته ادارة المهرجان على موقعها الالكتروني، فإن فعاليات المهرجان الفنية لهذا العام تزخر باسماء العديد من نجوم الطرب والغناء العرب والاردنيين، إذ ستفتتح فعاليات المهرجان على المسرح الجنوبي بالفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنان الاردني حسين السلمان، حيث يحيي خلالها الفنانان وعلى انغام اردنية ولبنانية الحفل الأوّل للمهرجان.
 
كما سيشارك في فعاليات المهرجان الغنائية من الفنانين العرب على المسرح الجنوبي الفنانون  الكويتي عبدالله الرويشد والاماراتية احلام، واللبنانيان يارا ووائل جسار والعراقيان سيف نبيل ومحمد الفارس.
 
ويحتفي المهرجان كعادته في كل دورة وبالتعاون مع نقابة الفنانين الاردنيين بمشاركة فنانين اردنيين يثرون المشهد الفني الغنائي، إذ يشارك الفنان طوني قطان والفنانة اللبنانية يارا، والفنانة نانسي بيترو والفنان اللبناني وائل جسار على المسرح الجنوبي.
 
كما يشارك على المسرح الجنوبي الفنانان جهاد سركيس ومحمد الحوري، مثلما سيقدم عدد من نجوم الفن الاردني مغناة "حكاية عشق اردنية"، فيما يشارك على المسرح الشمالي محمد ابو غريب ويوسف كيوان واشرف صابر ونايف الزايد وابراهيم خليفة ومصطفى شعشاعة.
 
ويشارك الفنانون الاردنيون مكادي نحاس وعماد الخوالدة وعودة زيادات ويوسف مرعب وعادل الحاج في الفعاليات التي ستقام على المسرح الرئيس بالمركز  الثقافي الملكي بعمان، والتي ستشارك في فعالياتها فرقة سبيل والنجمة سناء موسى من فلسطين، والفنانان ركاردو روبيرو من البرتغال وروسيو ماركيز من اسبانيا، وفرقة اوزدة / البلقان.
 
وتشتمل فعاليات المسرح الجنوبي في المدينة الاثرية بجرش على عروض فنية لفرق رضا للفنون الشعبية من مصر، والنادي الاهلي للفلكلور الشركسي  وأبناء الجبل/الاكاديمية الدولية للثقافة الشركسية من الاردن، فيما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على عروض فرق  صمود للدبكة الشعبية من فلسطين، ودراويش ابو الغيط والتعطيرة من مصر، والتخت الشرقي من الكويت، والعوايد الحربية من الامارات، ونغم الموسيقية من السعودية.
 
كما تشتمل فعاليات المسرح الشمالي على افتتاح البرنامج الثقافي "مهرجان الشعر العربي" الذي تشرف عليه رابطة الكتاب الاردنيين بمشاركة شعراء اردنيين وعرب، وفعاليات مسرح الطفل بإشراف نقابة الفنانين الاردنيين.(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات