عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-Feb-2018

"الأمانة" تتوقع تسلم خلية إنتاج الطاقة الخامسة بالغباوي الشهر المقبل

 ...الشواربة يؤكد المضي بمعالجة النفايات بطرق غير تقليدية

اطلع أمين عمان يوسف الشواربة خلال تفقده مكب الغباوي أمس على سير العمل بإنشاء الخلية الخامسة ومشروع استخراج غاز الميثان لتوليد الطاقة الكهربائية.
وقال إن الأمانة ماضية بخططها لمعالجة النفايات بطرق غير تقليدية على غرار ما يوجد في مدن عالمية بما يقلل الكلف ويحول النفايات إلى مصدر دخل من خلال استخراج الطاقة ويواكب نمو وتوسع المدينة. 
وتبلغ كلفة انشاء الخلية الخامسة 18ر6 مليون دينار، على مساحة 170 ألف متر مربع مقسمة الى مرحلتين الاولى 85 الف متر مربع يتوقع تسليمها نهاية الشهر المقبل لاستقبال النفايات، والثانية 85 ألف متر مربع سيتم تسليمها في تموز (يوليو) المقبل وتستقبل الخلية الرابعة حاليا النفايات والتي أوشكت على الامتلاء والبالغ سعتها 5ر4 طن نفايات.
واستمع الشواربة لشرح حول مشروع استخراج الغاز الحيوي بعد امتلاء الخلايا وإجراء عملية الطمر للنفايات بتغليفها لحصر الغاز مع زراعة آبار غاز لاستخراجه من خلال الانابيب التي تصل الى عصارة النفايات لاستخراج غاز الميثان وتوليد الطاقة الكهربائية العام الجاري بعد تجهيز الموقع حيث يتم حاليا استخراج الغاز من الخلايا الثلاث الاولى.
واطلع الشواربة على سير العمل في انشاء أسوار لمكب الغباوي بارتفاع ثلاثة امتار مع تركيب سياج معدني بهدف حماية المكب من دخول العابثين في القمامة.
وكشف مدير مدينة عمان عمر اللوزي عن قرب إحالة عطاء إنشاء مبنى نموذجي لإدارة المكب وفق معايير ومواصفات عالمية بما يسمح بإقامة مركز اقليمي للتدريب البيئي لنقل الخبرات في معالجة النفايات الى دول مجاورة بالتعاون مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات