عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Sep-2017

صدور عدد جديد من مجلة «أنباء اتحاد الجامعات العربية»

 صدر حديثا العدد الثاني الجديد للسنة 33 من نشرة انباء اتحاد الجامعات العربية التي تصدر عن ادارة الاعلام والعلاقات العامة في الامانة العامة لاتحاد الجامعات العربية.

وتناول العدد في افتتاحيته بقلم الامين العام للاتحاد الدكتور سلطان ابو عرابي العدوان مسيرة الاتحاد الحديثه وحجم الانجاز الذي شهدته خلال السنوات الست الماضية والجهود المتواصلة للنقلة النوعية على المستوى العربي والإقليمي والدولي.
وجاء في الافتتاحية، «لأننا في عالمنا العربي اقل حضا في الرعاية والاهتمام الدولي بسبب الظروف الامنية فقد استطعنا تسليط الضوء على عدد من المناطق العربية من خلال الزيارات الميدانية والأنشطة العلمية والورش التدريبية وضم اكبر عدد من الجامعات العربية لمظلة الاتحاد في فلسطين وقطاع غزه وجمهورية الصومال الفيدرالية والصومال وجيبوتي.
كما تناول العدد عرضا لنشاطات الاتحاد ممثلا في المؤتمر العربي الاوروبي في جامعة محمد الخامس في المغرب والمؤتمر العربي لتدريب الطلاب في الجامعات العربية ولقاء وزير التعليم العالي العراقي ونشاطات المؤتمر العربي الرابع حول البحث والابتكار.
واحتوى العدد مشاركات الاتحاد من خلال الدكتور ابو عرابي بمؤتمر اللغة العربية في دبي واجتماعات المجلس الاعلى لجامعة الامير نايف للعلوم الامنية في السعودية وبالمؤتمر الدولي للحوكمة في مؤسسات التعليم العالي في عمان وبمؤتمر ومعرض الخليج للتعليم السادس في جدة ومع اتحاد رؤساء الجامعات الروسية وبالمؤتمر الدولي الاول لتطوير البحث العلمي 2017 وبمؤتمر الابداع والاختراع في رومانيا.
كما عرض العدد مشاركات الامين العام باجتماعات اليونسكو والشبكة الدولية العربية لضمان الجودة واجتماعات ادارة اتحاد الجامعات الدولي بفرنسا واجتماعات الاتحاد الاوروبي المتعلق بشؤون اللاجئين ومباحثاته مع الجامعة المصرية اليابانية وبمؤتمر التعليم الاهلي في العراق ومشاركته في العديد من المؤتمرات المحلية والعربية والدولية.
وابرز العدد منح جامعة كارديف البريطانية الدكتور ابوعرابي شهادة الزمالة الفخرية تقديرا لجهوده ومسيرته العلمية والأكاديمية ومشاركة المستشار الصحفي للاتحاد الدكتور حسن محاسنه في الملتقى العلمي حول الارشاد الطلابي ودوره في الوقاية من المخدرات الذي عقد في الرياض اضافة الى العديد من الاخبار والنشاطات للجامعات الاعضاء بالاتحاد .
يشار الى النشرة شهرية اعلامية يرأس تحريرها مسؤول الاعلام والعلاقات العامة وهيب كراجه. (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات