عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-May-2018

البدء بفرز أوراق اقتراع العراقيين بالأردن

 

زايد الدخيل
 
عمان-الغد-  بدأت لجنة مشكلة من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية صباح أمس، بفرز أصوات الناخبين العراقيين في الأردن الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات التشريعية لمجلس النواب العراقي الجديد، وفقاً لعلي وحيد مساعد مدير مكتب انتخابات الأردن.
وقال وحيد لـ "الغد"، إن اللجنة "تقوم حاليا بفرز الاصوات وتدقيقها في قاعة مركزية بحضور جميع ممثلي الهيئات الرقابية والسياسية، تمهيدا لإرسالها الى العاصمة بغداد لتدقيقها ومطابقتها من قبل اللجنة المشكلة من المفوضية ووزارة الداخلية العراقية".
وأشار إلى أنه "سيتم استبعاد الأسماء والأصوات غير الصحيحة ومن ثم إجراء عملية العد والفرز من قبل اللجنة، لتضمينها للنتائج النهائية للانتخابات التشريعية العراقية التي أجريت امس السبت في عموم العراق".
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية مددت أول من أمس الجمعة التصويت في مراكز الاقتراع الـ 13 في الاردن لمدة ساعتين، لتغلق عند التاسعة ليلا بدلا من السابعة.
وارجعت مصادر مطلعة في المفوضية، عملية التمديد الى "الإقبال الذي شهدته مراكز الاقتراع الساعات الماضية، ولإتاحة الفرصة امام اكبر عدد من الناخبين للإدلاء بأصواتهم".
يشار الى ان الانتخابات التشريعية العراقية 2018؛ هي الثانية  منذ الانسحاب الأميركي من العراق عام 2011، ورابع انتخابات منذ العام 2003.
وسبق وأن سمح الأردن للعراقيين المقيمين على أراضيه؛ بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي العامين 2005 و2014 وقدم تسهيلات لوجستية كبيرة لهم، بالتعاون مع الحكومة العراقية والسفارة العراقية في عمان، في إطار دعمه المستمر للعراق وحكومته وشعبه.
وتتراوح أعداد العراقيين في الأردن، بحسب إحصائيات غير رسمية بين 150 إلى 200 ألف نسمة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات