عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Nov-2018

"طرباند" تعود بحفل لعمان الثلاثاء بمركز الحسين الثقافي

 الدستور

 
تستعد فرقة "طرباند" بعد غياب عن الجمهور الأردني، إقامة حفل على مسرح مركز الحسين الثقافي، بحضور جمهور كبير كما هو المتوقع.
 
وشكرت مؤسسة الفرقة "نادين الخالدي" القادمة هي وفرقتها من "السويد" جمهورهم الأردني الذي ينتظرهم سنوات، وذلك لتقديم المزيج الموسيقى الجديد الذي يعتمد على الموسيقى العربية مع لمسات غربية، كما ترى برؤيتها الخالدي.
 
وأكدت في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة عمان امس، عن تقديم الجديد في هذا الحفل والعمل على إيصال الرسالة الإنسانية للموسيقى.
 
وقالت، ان الأستاذ "الهام المدفعي" هو الاب الروحي للفرقة، الذي قدم المزيج العربي والغربي في موسيقاه وهو امتداد لنا، خاصة وانه كان ومايزال، يقدم أروع الاعمال الفنية العربية الخالدة.
 
وستقدم "طرباند" مجموعة كبيرة من الأغاني التي اشتهرت بها في عالم الموسيقى، خلال الحفل غداً. 
 
وبدأت طرباند رحلتها الغنائية فى ملكوت الموسيقى العالمية منذ قرابة 10 سنوات من قلب "مالمو"، والتي وضعت حجر أساسها المغنية العراقية نادين الخالدي، والتى اضطرت للهجرة من موطنها إبان حرب العراق لتستقر فى السويد منذ عام 2001، وتبدأ من هناك مطاردة شغفها بالموسيقى، وتقدم خلال الفرقة رؤيتها الموسيقية الخاصة مجسدة معاناتها الحياتية فى شكل أغانى من كلماتها وغنائها، بتوليفة مزيكاتية بين الروح الشرقية والإضافات الغربية بلمسة من الفلكلور الإسكندنافي والعربي، ومن أشهر أغانيها "بغداد شوبي"، و"أشوفك بعدين"، و"ياسيدي"، وتم اختيار طرباند كأفضل مجموعة غنائية فى السويد لعام 2017.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات