عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Jul-2017

الخضرا: "الحسين التقنية" تهدف لتعزيز سوق العمل بالتخصصات الحيوية

الغد- قال رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور لبيب الخضرا، إن الجامعة الجديدة  تهدف إلى "تقديم تعليم يعزز من المهارات الأساسية والتخصصات الحيوية المطلوبة لسوق العمل".
وأكد، خلال لقائه مجلس نقابة المهندسين في مجمع النقابات المهنية الأربعاء الماضي، أن الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتقوم بمنح الدرجتين الجامعية المتوسطة والأولى في مجالات الهندسة التطبيقية، لمساعدة وتمكين الاقتصاد الأردني.
ولفت إلى أنه "لا بد لنجاح برامج الجامعة من تعديل الكثير من التشريعات لدى مؤسسات مختلفة، بما يسمح باستيعاب خريجي هذه الجامعة وإتاحة مجال أوسع لهم في سوق العمل المحلي والعالمي".
بدوره، عبر نقيب المهندسين ماجد الطباع عن اعتزازه بالدور الذي تلعبه الجامعة في تأهيل الشباب الأردني لسوق العمل بطريقة علمية وعملية.
وأشار الطباع إلى جهود النقابة المتواصلة واهتمامها بموضوع التعليم الهندسي، وجسر الهوة بين مخرجات الجامعات الاردنية وحاجة سوق العمل، وما تقدمه النقابة من برامج تأهيل وتدريب وفعاليات مختلفة لرفع مستوى المهندس الأردني وزيادة قدرته على المنافسة محليا وعالميا.
من جانبه، قدم الدكتور أمجد الفاهوم رئيس قسم الهندسة الكهربائية في الجامعة شرحا مفصلا حول خطط الجامعة، لتمكين الشباب وتطوير قدراتهم عبر عدة مسارات وبرامج تهدف لتزويد الدارسين بالمهارات التقنية والشخصية والريادية، مع التركيز على التطبيق العملي في مختبرات مجهزة، بالإضافة إلى التدريب العملي في سوق العمل لفترات طويلة.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات