عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Jun-2018

روسيا: بحث تكريس الأردن كمحطة للحج المسيحي

 بحث السفير الأردني في موسكو أمجد العضايلة أول من أمس مع البطريرك كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا التعاون بين الأردن والبطريركية الأرثوذكسية، وخطوات تكريس الأردن كإحدى محطات وعناوين الحج المسيحي عموما وموقع عماد المسيح المغطس خصوصا.

 
وأعرب البطريرك كيريل خلال اللقاء الذي جرى في مقر البطريركية بموسكو عن تقديره وإعجابه البالغين بالأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، والدور البناء الذي يقوم به لحماية الوجود المسيحي في المشرق العربي.
 
ووصف الأردن بأنه واحة للتآخي الانساني والحضاري بين اتباع الديانات، كما ابدى البطريرك كيريل ترحيبه بالدعوة التي تلقاها من جلالة الملك عبدالله الثاني لزيارة المملكة، معربا عن شكره وتقديره لجلالته على رعايته ودعمه انشاء بيت الحجاج الروسي للحج المسيحي في منطقة المغطس.
 
من جهته عبر العضايلة عن تقديره لجهود غبطة البطريرك كيريل والكنيسة الارثوذكسية في نشر قيم التسامح بين اتباع الديانات السماوية، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به الكنيسة الارثوذكسية في تعزيز قيم الحوار والتسامح، والجهد الاغاثي للمحتاجين في مناطق النزاع، اضافة لدورها في حماية المسيحيين بالمنطقة.
 
وعرض للجهود التي تقوم بها الحكومة الاردنية لتكريس الاردن كواحد من اهم المواقع الدينية المسيحية والتي يسعى الى استقطاب السياح الروس اليها، مشيراً الى الخطوات التي اتخذتها الجهات المعنية الاردنية في تسهيل قدوم وإقامة زوار الاماكن الدينية وبشكل خاص موقع المغطس.-(بترا) 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات