عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    14-Jul-2017

انخفاض "كارثي" في مبيعات الحواسب المنزلية

 

موسكو- أكدت تقارير عدد من الشركات المختصة بمتابعة سوق الأدوات الإلكترونية أن مبيعات الحواسب المنزلية انخفضت إلى المستوى الذي كانت عليه منذ 10 سنوات.
في الوقت الذي يشهد فيه عالم التكنولوجيا قفزات كبيرة وظهور أجهزة حديثة كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية المتطورة، لاحظ الخبراء انخفاضا كبيرا في مبيعات الحواسب التقليدية في السنوات الأخيرة.
ووفقا لإحصائيات شركة Gartner فقد "بلغت أعداد الحواسب المنزلية المباعة حول العالم في الربع الأول من العام الجاري 61.1 مليون جهاز. هذا العدد أقل بمقدار 4.3% من عدد الأجهزة المباعة في الفترة نفسها من العام الماضي، وهذا الانخفاض في المبيعات، لم يشهده سوق الحواسب المنزلية منذ العام 2007".
ويشير الخبراء في الشركة إلى أن "سبب هذا الانخفاض في المبيعات في الربع الأول من هذا العام، كان نقص أعداد بعض القطع اللازمة لتصنيع تلك الأجهزة، كرقائق ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشات الـ LCD، وهذا النقص أدى إلى ارتفاع أسعارها في الأسواق بمعدلات ملحوظة".
وفي ظل أزمة المبيعات تلك، عززت بعض الشركات المصنعة مواقعها في أسواق مبيعات الحواسب المنزلية، فشركة "HP" على سبيل المثال، عادت للصدارة ببيعها نحو 12.7 مليون كمبيوتر شخصي في الربع الأول من هذا العام، لتصل نسبة مبيعاتها في سوق الحواسب المنزلية حول العالم إلى 20.8%. أما شركة لينوفو فاحتلت المركز الثاني بمعدل 19.9% من سوق مبيعات الحواسب المنزلية لهذا العام.
 وفي المركز الثالث حلت شركة Dell، بمعدل 15.6%، وتلتها "آبل" بـ 6.9% وبعدها " ASUS" بـ 6.6% و"Acer" بنسبة 6.3%.(روسيا اليوم)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات