عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Feb-2017

أبو صبح تفوز بجائزة التحقيق الصحفي بمسابقة ‘‘الأردني لسرطان الثدي‘‘

 

عمان- الغد- فازت الزميلة في "الغد" منى أبو صبح بجائزة أفضل تحقيق صحفي، في المسابقة الإعلامية الثامنة للتوعية حول سرطان الثدي، والتي ينظمها سنويا البرنامج الأردني لسرطان الثدي، برئاسة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، وذلك ضمن الحملة الاقليمية الموحدة للتوعية حول سرطان الثدي وأعلنت نتائجها أمس في فندق جراند حياة.
وفازت أبو صبح بالجائزة، عن تحقيق "الغد" بعنوان "عائلات ترسم طريق النجاة لسيدات من سرطان الثدي".
وكرمت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة امناء مؤسسة الحسين للسرطان، الاعلاميين الفائزين في المسابقة. 
وقالت الأميرة غيداء، في كلمة لها بالحفل، "اننا نؤمن بدور الاعلاميين في ايصال رسالتنا وصوتنا الى كل بيت في الاردن والوطن العربي، فالمؤسسات الاعلامية دائما الى جانبنا من خلال متابعة وتغطية حملاتنا ونشاطاتنا المختلفة ومن دون دعمها لن نتمكن من ايصال صوتنا للمجتمع بشكل عام وللنساء بشكل خاص". 
وعرض مدير عام مركز الحسين للسرطان ورئيس مجلس ادارة البرنامج الاردني لسرطان الثدي د.عاصم منصور خلال الحفل لانجازات البرنامج الاردني لسرطان الثدي في العام 2016، وشكر بنك الاسكان للتجارة والتمويل على دعمه المستمر للمسابقة للسنة السادسة.
كما شكر منصور رعاة الحملة: الذهبي شركة ادوية الحكمة والبنك الاردني الكويتي، والراعي الفضي بنك الاردن دبي الاسلامي، والراعي البرونزي شركة هوفمان لاروش، والداعمين شركة فايزر وشركة استرا زنيكا، وجميع الداعمين لحملة تشرين الأول للتوعية حول سرطان الثدي.
وكان تحقيق "الغد" سلط الضوء على تشجيع الفتيات على إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي، من خلال اللقاءات الدورية للعائلات الممتدة، أو "اللمات" النسوية مثل "لمتنا الحلوة" التي تحتضن سيدات من عائلة واحدة يجتمعن في منزل كل واحدة منهن شهريا.
وركز التحقيق على العائلات الممتدة التي تعقد اجتماعات اسبوعية، وتجمع أجيالا عدة، تسهم في نشر المعرفة والوعي حول قضايا اقتصادية وسياسية واجتماعية وصحية مهمة منها سرطان الثدي، والأمراض المزمنة كالسكري والسمنة وأمراض القلب.
كذلك، فاز بالمسابقة الاعلامية عن فئة القصة الاخبارية، مناصفة، الزميلتان تالا ايوب ونسرين الكرد من صحيفة الرأي. وعن فئة المقال الصحفي الزميل احمد شاكر من جريدة الدستور. 
كما فاز بالمسابقة الزملاء عثمان الطاهات من وكالة الانباء (بترا)، وداربن اللويسي من مجلة صحة الاردن، وياسين القيسي من الاذاعة الاردنية، ورندا عازر من تلفزيون رؤيا، واروى الزعبي من التلفزيون الاردني ومحمد ابو حلقة من اذاعة حياة اف ام ورنا العزام من اذاعة حياة اف ام. اما الفائزون بمسابقة مواقع التواصل الاجتماعي فهم: ايهم العتوم عن موقع "تويتر" وتهاني عبد الرحمن من موقع الفيسبوك.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات