عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Apr-2018

مجلس العاصمة ينظم الملتقى التعليمي التنموي الأول

  نظم مجلس محافظة العاصمة، بالتعاون مع مديرية تربية لواء ماركا، الملتقى التعليمي التنموي الأول، بعنوان: تنمية القطاع التعليمي في ضوء تجربة اللامركزية، في القاعة الهاشمية بلجنة تحسين خدمات حي الأمير حسن بمنطقة النصر.

وشارك في الملتقى الذي رعاه رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات،  أعضاء من مجلس العاصمة، ومندوبون من الوكالة الأميركية لإنجاح اللامركزية، ومديرو المدارس الحكومية والخاصة في اللواء، ومتخصصون تربويون، ومهتمون بالشأن التعليمي من مؤسسات المجتمع المدني.
وقدم العبداللات، شرحا عن اللامركزية وأهدافها، والصلاحيات المناطة بها، والخدمات التي تقدمها، والدور الذي قام به المجلس فيما يتعلق بقطاع التعليم، وخططه المستقبلة، مشيرا الى الزيارات الميدانية التي قام بها المجلس في العديد من المدارس والمنشآت التعليمية، للوقوف على واقعها واحتياجاتها.وشدد على أهمية الانفتاح على مختلف قطاعات ومؤسسات المجتمعات المحلية.وعرضت مديرة تربية لواء ماركا د. انتصار أبو شريعة لبعض المشكلات التي تواجه العملية التعليمية والتربوية في اللواء، من حيث الاكتظاظ في الصفوف، وحاجة بعض المدارس لأعمال صيانة، مبينة أهمية الاهتمام بالمرافق التعليمية كالمختبرات الحاسوبية والمكتبات والساحات والملاعب.  وقدم منظم المؤتمر، عضو مجلس محافظة العاصمة المهندس محمد الحوامدة، إيجازا عن مشاريع الموازنة المخصصة للواء ماركا، وآلية تنفيذها ومتابعتها، وكيفية إعداد دليل الاحتياجات للمنطقة.
وطالب الحوامدة وزارة التربية بالمساهمة بتعريف المعلمين والطلبة باللامركزية ومجالسها، وتبيان أهدافها. وبينت مندوبة الوكالة الأميركية د. أروى المظفر أهمية اللامركزية والمجالس التي تتشكل عنها، موضحة ان اللامركزية تهدف الى التخفيف عن المركز، وتسهيل الإجراءات اللازمة للمواطنين وتبسيط المعاملات وتسريع إنجازها، والتوزيع العادل لمكتسبات التنمية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات