عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Aug-2017

تطبيق فيسبوك الجديد يلتقط صور 360 درجة

 

برلين- أشارت مجلة "ماك فيلت" الألمانية إلى قيام شبكة فيسبوك بتوسيع وظائف تطبيق شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة بإضافة إمكانية التقاط الصور 360 درجة إلى الإصدارات المخصصة لأجهزة أندرويد والهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد.
وقد أتاحت الشركة الأميركية بالفعل قبل عام إمكانية تحميل الصور 360 درجة على شبكة فيسبوك، ولكن من خلال التحديث الجديد لتطبيق شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة يمكن للمستخدم التقاط الصور 360 درجة عن طريق تطبيق فيسبوك مباشرة بواسطة هواتف أندرويد وأجهزة أبل الجوالة.
وتتشابه عملية التقاط الصور 360 درجة بإنشاء الصور البانورامية في تطبيق الكاميرا؛ حيث يتعين على المستخدم توجيه الهاتف بهدوء إلى موضوع التصوير، ثم الدوران حول محوره، ويظهر جرافيك على الشاشة يوضح للمستخدم الزاوية، التي ينبغي توجيه الهاتف نحوها من أجل التقاط صور 360 درجة كاملة.
ولكي يتمكن المستخدم من تشغيل كاميرا 360 درجة يكفي نقرة بالإصبع على الزر الجديد أعلى آخر الأخبار News Feed، وبعد الانتهاء من التقاط الصورة 360 درجة، فإنه يمكن حفظها في مجلد الكاميرا أو نشرها في آخر الأخبار أو استخدامها كصفحة غلاف في بروفايل فيسبوك، ولا يوفر تطبيق فيسبوك حاليا إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو 360 درجة؛ لأن هذه الوظيفة تحتاج إلى كاميرا خاصة مثل سامسونج Gear 360 أو نيكون KeyMission 360.-(د ب ا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات