عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Oct-2018

معتقدات خاطئة يربطها كثيرون بالشخص الناجح

 

علاء علي عبد
 
عمان-الغد-   نظرة الناس للشخص الناجح والجاد في مله، أنه شخص يضع نصب عينيه الهدف الذي يسعى إليه ويحققه بالفعل مهما كلفه الأمر. وعلى الرغم من أن هذا هو الواقع في كثير من الأحيان، إلا أنه لا يعني أن هذا هو حال الشخص الناجح 24 ساعة في اليوم، حسب ما ذكر موقع "Addicted2Success".
وعلى الرغم من أنه يبدو للعالم ذلك الشخص المثالي، إلا أن الواقع يشير إلى أن الشخص الناجح، كغيره من الناس، يشعر بالحاجة لتنمية شخصيته وتدارك مواطن الضعف فيها. بل إنه يشعر أحيانا بأن ما حققه من نجاح كان يجب أن يتم بصورة أفضل من التي هو عليها.
وبالتالي، فإن طبيعة شخصية الشخص الناجح لا تختلف كثيرا عن طبيعة شخصيات الآخرين إلا بمسألة كونه يبقى ملتزما بشكل تام بالهدف الذي يسعى إليه. فمهما شعر بمواقف ضعف وشك بقدراته يبقى في حركة دائمة نحو ما يريد تحقيقه ولا يترك نفسه مستسلما للشكوك التي يراها مجرد أحداث عابرة لا تلبث أن تختفي من طريقه.
وهذا ما يضعنا أمام حقيقة قد تكون غائبة عن أعيننا وهي ما الذي يمنع أن يكون أي منا شخص ناجح، ما الذي يمنع أن نكون تركنا نجاحنا بأيدينا لمجرد أن هناك صورة نمطية خاطئة عن الناجحين تجعلنا عند مقارنة أنفسنا بهم نقتنع بأننا لا نملك الوسائل الكافية التي توصلنا للنجاح؟
فيما يلي عدد من المعتقدات الخاطئة التي نلصقها بالناجحين وتتسبب بشكل كبير بخفض ثقتنا بأنفسنا، وبالتالي ابتعادنا حتى عن محاولة تحقيق أحلامنا بجدية:
- السعي للكمال يعد أحد أهم أهداف الشخص الناجح: قد يعتقد المرء أن الشخص الناجح يكون ناجحا ومثاليا في شتى مجالات حياته، إلا أن الواقع ليس بهذا الشكل. فالشخص الناجح يبحث عن التميز لا عن المثالية ويدرك بأن ذلك لا يمكن أن يتحقق في كل مجالات حياته إلا المجالات التي يرى أنه يستطيع التميز بها.
- التنظيم يعد أهم أسلحة الشخص الناجح: لو نظرت لمكتب أحد الذين يتصفون بالعبقرية قد تندهش من أنك لا تستطيع رؤية سطح المكتب بسبب تكدس الأوراق هنا وهناك. لكن هذا لا يعني أن الشخص الناجح غير منظم، فوسط تلك الفوضى التي نراها لو احتاج لورقة معينة فإنه سيجدها بسهولة، فهو وإن كانت الأوراق تتبعثر على مكتبه هنا وهناك إلا أنه يعرف مكان كل ورقة في حال احتاج لها.
- التركيز العالي من الميزات المشتركة بين الناجحين: ما قد يفاجئك أن التشتت يحصل حتى للناجحين، فكثيرا ما تجدهم يتشتتون بفكرة بعيدة عما يسعون لتحقيقه، لكن السر بتحقيقهم تلك الفكرة أنهم يمتلكون خطة واضحة يسيرون عليها، وبالتالي مهما واجهوا من التشتت فإنهم يستطيعون التغلب عليه والاستمرار بطريقهم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات