عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-May-2018

كاتب سعودي: انتفاضة نقل السفارة الأميركية مناورة إيرانية
 
 
مواقع التواصل الإجتماعي,الجزيرة - وصف الكاتب السعودي تركي الحمد -في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر- الانتفاضة الفلسطينية في ذكرى النكبة بأنها مناورة إيرانية، مهاجما حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وهو ما أثار غضب عدد من المغردين الذين اتهموه بالخيانة. وقال الحمد معلقا على ما يجري في قطاع غزة من فعاليات مسيرة العودة المليونية التي استشهد فيها العشرات وجرح الآلاف بينهم أطفال ونساء وكبار سن.
 
"هذا تحليلي للوضع وسيتهمني البعض بالصهينة دون التأمل في التحليل. في الآونة الأخيرة وجدت إيران نفسها في انحدار فكان لا بد من إعادة الزخم لخطابها وهذا لا يكون إلا بجر إسرائيل لمواجهة وإعادة الزخم لخطاب المقاومة، فكانت صواريخ الجولان وأحداث غزة بتشجيع من حماس أي إيران.. نعم فتش عن إيران".
 
وأضاف في الثانية "لو كانت مقاومة حقة للاحتلال لما تأخر أحد في الوقوف معها، كما يقف المرء مع صاحب الحق في كل مكان. ولكن أن يكون كل ذلك مناورة إيرانية تنفذها حماس على حساب أطفال غزة، فذاك أمر مرفوض.. وستبدي لكم الأيام ما كان خافيا".
 
هجوم لاذع
ولقيت تغريدة الحمد هجوما لاذعا من الناشطين العرب والفلسطينيين، لما اعتبروه جهلا بقيمة ما يناضل من أجله الفلسطينيون، واتهموه بالخيانة. ونشر أحد المغردين صورة لفلسطينية تقاوم العدو الإسرائيلي وأرفقها بالتغريدة التالية:
 
لو كانت مقاومة حقة للاحتلال لم تأخر احد في الوقوف معها،كما يقف المرء مع صاحب الحق في كل مكان. ولكن أن يكون كل ذلك مناورة إيرانيةتنفذها حماس على حساب أطفال غزة، فذاك امر مرفوض..وستبدي لكم الأيام ما كان خافيا..
 
 ياتركي هذه الفلسطينيه اشجع منك ...وارجل منك
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات