عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Feb-2018

"الأطباء" تعترض على استملاك أراض للنقابة ضمن مشروع "الغاز الإسرائيلي"

 الغد- سجلت نقابة الأطباء "اعتراضا" على إعلان استملاك صادر عن دائرة الأراضي والمساحة لأراض تابعة للنقابة، لأغراض وزارة الطاقة، لغايات مشروع بناء أنبوب الغاز الطبيعي" الإسرائيلي.

وأكدت، في بيان أمس، أنها سجلت هذا الاعتراض، لدى وزارة الطاقة، ضمن المدة القانونية وحسب أحكام قانون الاستملاك"، قائلة إنها "تفاجأت بنشر الإعلان في صحيفة يومية، والذي يتضمن استملاك وحيازة مساحات استملاكا مطلقاً وحيازة فورية لأغراض "الطاقة" لغايات مشروع بناء ذلك الأنبوب.
وأضافت النقابة إن ذلك الأنبوب "يمتد من نقطة التزويد على الحدود الأردنية بالقرب من معبر الشيخ حسين، وحتى نقطة الربط في الخناصري (الشمالي)".
وأوضحت أنه ورد من ضمن الأسماء المستهدفة من هذا الاعلان "أراضي مسجلة باسم  نقابة الأطباء - صندوق التقاعد والضمان الاجتماعي، والتي تقع ضمن أراضي قرية الحصن"، بمساحة 180 مترا، والمستأجرة 379 مترا".
وطالب نقيب الاطباء علي العبوس بإلغاء القرار، لأنه "سيلحق ضررا ماديا ونقصانا في قيمة قطع الأراضي الواردة في الاعلان والاراضي المجاورة لها، غير مذكورة في الاعلان".
وأوضح العبوس أن ذلك سـ"يؤثر ايضاً على مصداقية النقابة مع منتسبيها، فضلاً عن أن فيه مخالفة صريحة لقرارات الهيئة العامة ولثوابت الأمة في مجابهة التطبيع مع العدو الصهيوني".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات