عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Apr-2018

مذكرة تستهدف تدريب وتوفير فرص عمل للشباب

 وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومنظمة كير العالمية في الأردن أمس مذكرة تفاهم تتعلق بتدريب أردنيين في مختلف محافظات المملكة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن الصندوق مديره صائب الحسن وعن منظمة كير العالمية مديرة المنظمة في عمان سلام كنعان، لتوفير فرص عمل للمستفيدين أو فتح مشاريع خاصة بهم، ضمن مساع لتمكين الشباب وتنمية المجتمعات المحلية.
وعلى هامش توقيع المذكرة، أكد الحسن أهمية التعاون مع المنظمة لتعميم الفائدة على الشباب وتدريبهم من اجل التشغيل أو تشييد المشاريع الخاصة بهم، داعيا إلى المتابعة الحثيثة لمحاور التعاون والشراكة لخدمة الشباب في الميدان أو في أماكن تواجدهم.
وبينت كنعان انه بموجب المذكرة سيقوم الصندوق بترشيح الفئات المستهدفة من الأردنيين لغايات الاستفادة من الدورات المهنية، وربط اللجان الشبابية التابعة لمنظمة "كير" مع برامج التطوع لدى هيئة شباب "كلنا الأردن" لاستكمال مسيرتهم التطوعية في خدمة مجتمعاتهم.
كما تهدف المذكرة إلى تمكين الشباب من الاستفادة من المبادرات والبرامج التي تنفذها الهيئة وتمكينها من استخدام مقراتها المنتشرة في جميع محافظات وألوية المملكة لغايات عقد الدورات التدريبية، اضافة الى المساعدة في ايجاد آليات ومعايير مشتركة للاستفادة من المنح والقروض للمستفيدين الأردنيين من التدريب المهني، فضلا عن منح "كير" مساحة ضمن بوابة الفرص الإلكترونية للإعلان عن انشطتها والوظائف المتاحة لديها.
وستقدم كير خدمات التدريب المهني للأردنيين في مختلف المحافظات ومجموعة من المنح والقروض للمستفيدين وتحمل كلفة التدريب، إضافة إلى تدريب الشباب على القيام بمبادرات مجتمعية لتوعية المجتمع المحلي بقضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف ضد الأطفال، والمخدرات، ودمج ذوي الإعاقة وغيرها.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات