عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Sep-2017

هاينبكر يدعو لمضاعفة الدعم العالمي للأردن لمواجهة أعباء اللاجئين

 

عمان-الغد- طالب نائب رئيس المجلس العالمي للاجئين البروفيسور بول هاينبكر، بتقديم المزيد من الدعم للأردن من قبل المجتمع الدولي، مشيداً بما قدمته المملكة للاجئين السوريين رغم إمكانياته المحدودة. 
وأضاف في محاضرة ألقاها في معهد الإعلام الأردني عن "اوضاع اللاجئين في الشرق الأوسط"، بحضور الأميرة ريم علي، أن "دولا مثل الأردن ولبنان قدمت كل ما طُلب منها وأكثر، وتحملت عبء استضافة مئات الآلاف من اللاجئين السوريين، فيما دول غنية ومتقدمة لم تقدم للاجئين ما قدمه بلد صغير ومحدود الموارد مثل الأردن".
وفيما يتعلق بأعداد اللاجئين حول العالم، بيّن أن هناك نحو 22 مليون لاجئ تركوا بلدانهم الأصلية، فيما نزح نحو 65 مليونا من منازلهم، وهرب كثيرون لأسباب أخرى غير الحروب. 
وأوضح هاينبكر الذي عمل ممثلا لكندا في الأمم المتحدة أن اهتمام كندا بموجات اللجوء يأتي انطلاقا من السياسة الكندية المبنية على دمج اللاجئين في المجتمع، والمساواة بينهم وبين المواطنين. 
وأوضح أن كندا ومنذ بداية نشأتها اعتمدت على اللاجئين الأوائل من الفرنسيين، ومن ثم البريطانيين وغيرهم، حيث ساهموا جميعا بشكل فاعل في بناء البلاد الجديدة، مشيرا إلى أن كندا ما تزال تستقبل حتى اليوم نحو 300 ألف لاجئ سنويا. 
يشار إلى أن البروفسور هاينبكر يزور الأردن حالياً للاطلاع على أوضاع اللاجئين في المخيمات، والاستماع إلى معاناتهم وآمالهم في تحسين ظروفهم المعيشية.  وتأتي محاضرته ضمن "برنامج الضيوف المحاضرين"، حيث يستضيف المعهد عددا من قادة الفكر وصناع القرار والصحفيين البارزين لإلقاء محاضرات والاستفادة من تجاربهم وخبراتهم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات