عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    18-Apr-2018

تطبيقات تصفح بديلة توفر الخصوصية والسرعة

 

برلين- أوردت مجلة "كونكت" الألمانية، أن هناك الكثير من الأسباب، التي تدعو أصحاب الهواتف الذكية إلى تجريب تطبيقات التصفح البديلة، وعدم الاكتفاء بتطبيقات تصفح الويب المثبتة مسبقا على الأجهزة الجوالة.
وقد قامت المجلة الألمانية بتجربة 6 تطبيقات تصفح، منها اثنان لا ينتميان لبيئة عمل الحواسيب المكتبية، وهما "Brave" و"Via"، وقد امتاز تطبيق "Brave" بسرعته الكبيرة وإعدادات الخصوصية الكثيرة والفعالة من قبل المصنع، بالإضافة إلى الباقة الكبيرة لاختيار محرك البحث.
ولا تقتصر مزايا متصفح "Brave" على حظر النوافذ المنبثقة وملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" من الشركات الأخرى فحسب، ولكنه يحمي المستخدم أيضا مما يعرف "ببصمات المتصفح"، وبالتالي لا تتمكن شركات الإعلانات من تحديد هوية المستخدم عن طريق ملفات الكوكيز أو بارامترات الضبط مثل دقة وضوح الشاشة أو لغة النظام، وهناك بعض الإعدادات، التي تساعد على تعزيز مستوى الأمان، مثل التشديد على استعمال اتصالات HTTPS، طالما كنت متوفرة. ونال تطبيق "Via" إعجاب الخبراء الألمان بسبب حجمه الصغير بصفة خاصة والتصميم المنظم؛ حيث لا يشغل هذا التطبيق أكثر من واحد ميجابايت من ذاكرة الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي، كما أنه يزخر بالعديد من الوظائف المفيدة مثل حظر النوافذ المنبثقة والوضع الليلي والتمرير عن طريق أزرار شدة الصوت.-(د ب أ)
 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات