عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    16-Apr-2018

الحمود: مراجعة برامج مكافحة المخدرات يعزز إنجازات رجالاتها

 دعا مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود خلال زيارته أمس لإدارة مكافحة المخدرات أن «مراجعة البرامج المتعلقة بمكافحة المخدرات، يعزز الانجازات الكبيرة التي حققتها وجهود رجالاتها على مدار الساعة، للتصدي وملاحقة النشاطات الجرمية، المرتبطة بالمواد المخدرة وحجم العبء الملقى على كاهلهم».

واضاف الحمود ان العمل في مواجهة آفة المخدرات ومعالجة اسبابها؛ يجب ان يكون وفق استراتيجية وقائية وعملياتية شاملة، يشترك فيها الجميع، ولا تتحملها ادارة المكافحة وحدها، بل بمشاركة مختلف أجهزة الدولة المعنية، ومؤسسات المجتمع المدني.
واشار الى ان نشر الوعي والتعريف بمضار ومخاطر تلك الآفة، اول طرق التصدي والوقاية منها، فلا بد من وضع برامج توعوية جديدة، تراعي الفئات العمرية والمجتمعية، ونضمن عبرها الوصول لفئات المجتمع اينما كانوا، ووفق برامج متخصصة ومدروسة، ومستفيدين كذلك من شركائنا في وسائل الإعلام المختلفة، وتسخير تكنولوجيا الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات الذكية.
ولفت الحمود إلى أن المديرية، مستمرة برفد هذه الإدارة بالإمكانات البشرية والمادية، وتزويدها بأحدث الأجهزة والمعدات والتكنولوجية الحديثة، لتمكنها من الاستمرار في أداء رسالتها، لملاحقة وضبط كافة الاشكال الجرمية المرتبطة بتجارة وترويج وتهريب وتعاطي المواد المخدرة.
وشدد على عدم التهاون مع كل من تسول له نفسه القيام بنشاطات جرمية ترتبط بالمواد المخدرة، وضرب اوكارهم ومراكز نشاطاتهم، ومنعهم من مواصلة افعالهم الجرمية، والتركيز على مروجي تلك المواد، ممن يهددون المجتمع وافراده بنشرها، وملاحقتهم وتكثيف الحملات الخاصة ضدهم.
واستمع الحمود إلى إيجاز من مدير الإدارة العميد أنور الطراونة حول الآليات والإجراءات المتبعة لمكافحة المخدرات، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية التي تسعى الادارة لتنفيذها عبر محاور عملها الثلاثة في المكافحة والوقاية والعلاج.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات