عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Apr-2018

انطلاق برنامج "سفراء الجزيرة" و"نقابة الصحفيين" التدريبي بمشاركة 33 صحفيا وإعلاميا بالتعاون مع زين

 زين -

 انطلقت صباح اليوم (السبت) أعمال برنامج التدريب الأول من نوعه بين نقابة الصحفيين الأردنيين ومعهد الجزيرة للإعلام، بالتعاون مع شركة زين ضمن مبادرة "سفراء الجزيرة" التطوعية، بمشاركة 33 صحفيا وإعلاميا في دورتين تدريبيتين الأولى بعنوان "صحافة الانترنت" والأخرى بعنوان "التقديم التلفزيوني". 
 
وتأتي هاتان الدورتان التدريبيتان، كباكورة شراكة بين مركز التدريب في نقابة الصحفيين ومعهد الجزيرة للإعلام، حيث تستهدفان الصحفيين المنتسبين لأعضاء النقابة والإعلاميين في مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية، لتطوير وصقل مهارات المواهب الشابة، ضمن مراحل متقدمة، ووفق أحدث المعايير المهنية . 
 
ويقدم المذيع في قناة الجزيرة الإعلامي محمد كريشان دورة "التقديم التلفزيوني" بمشاركة 17 إعلاميا وصحفيا من كلا الجنسين، وفق برنامج عملي تطبيقي تفاعلي على إدارة البرامج الإخبارية والحوارية، في الاستوديو الإخباري التدريبي التابع لمعهد الإعلام الأردني. 
 
ويشتمل برنامج التدريب التعرف على أساليب إجراء الحوارات المباشرة، وتقديم الأخبار والتعامل مع التحديات التي قد تواجه مقدمي البرامج، وذلك بواقع 24 ساعة تدريبية على مدار 4 أيام. 
 
كما يقدم مدير قطاع ضبط الجودة في شبكة الجزيرة المدرب محمد داود، دورة "صحافة الانترنت" بمشاركة 16 صحفيا وإعلاميا من كلا الجنسين ومن مختلف المؤسسات الأردنية والصحفيين المستقلين. 
 
ويشتمل برنامج التدريب التعرف إلى مزايا وعيوب الصحافة الالكترونية وطبيعة جمهورها وشروط الكتابة للصحافة الالكترونية، وذلك بواقع 24 ساعة تدريبية على مدار 4 أيام. 
 
وافتتح  دورة "صحافة الانترنت" التي تعقد في مركز التدريب بالنقابة نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، ودورة  "التقديم التلفزيوني" نائب النقيب الزميل ينال برماوي، حيث أكدا أهمية التدريب والشراكات التي تعقدها النقابة ومركز تدريبها لتطوير مهارات الزميلات والزملاء واكسابهم أوسع معرفة ممكنة في الإعلام الحديث لتعزيز الميزات التنافسية لديهم وإثراء خبراتهم وقدراتهم.
 
وبينا أن مجلس النقابة ومنذ انتخابه قبل نحو من عام وضع نصب عينيه أن يكون تركيز نشاط مركز التدريب وبرامجه على التدريب النوعي وبما يشكل قيمة مضافة للزميلات والزملاء، وإن يكون هناك تنوع في المدربين  بين الكفاءات الوطنية والعربية والأجنبية لأن تبادل الخبرات وأساليب التدريب ونوعيته بين الوطني والعربي والأجنبي يسهم في تعميق التطوير والمعارف.
 
وثمن السعايدة والبرماوي التعاون الكبير من مركز تدريب الجزيرة وشركة زين، وقالا أن النقابة تحرص كل الحرص على هذا التعاون وهذه الشراكات لما فيه خير للزميلات والزملاء في الهيئة العامة.
 
وأشرف على تنسيق وتنظيم الدورتين مدير مركز التدريب في النقابة زياد الرباعي ولجنة المركز، وعضو مجلس النقابة هديل غبون، فيما قدمت شركة زين الأردن للاتصالات، العديد من التسهيلات لعقد وإتمام التدريبين . 
 
وينفذ مركز التدريب في نقابة الصحفيين سلسلة دورات تدريبية للصحفيين على مدار العام 2018 في حقول مختلفة، من بينها صحافة الموبايل ومخارج الحروف ومنصات التواصل الاجتماعي والقانون الدولي والإنساني .
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات