عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    30-Aug-2017

«أماكن مُظلمة» لجيليان فلين

 «الحياة» 

عن الدار العربية للعلوم- ناشرون في بيروت صدرت النسخة العربية من رواية «Dark Places» تحت عنوان «أماكن مظلمة» وهي من تأليف جيليان فلين وترجمة أنس حمراء. تحولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي وفي هذه الرواية التي ترجمت إلى أربعين لغة، تقع جريمة مروّعة ذات ليل، تذهب ضحيتها أم وابنتاها وتوجّه التهمة إلى الابن الذي يدخل السجن. لكن الابنة الناجية من المجزرة تقرّر كشف المستور لمعرفة من الذي ارتكب الجريمة؟
وفي أثناء حلّ اللغز وتفكيك العقد تظهر حقائق مذهلة، من طقوس مرعبة، إلى تفككات أسرية، وتحرّشات جنسية، وأمراض نفسية، وصولاً إلى ممارسات عصابات القتل وسماسرة الأراضي وملوّثي البيئة وحين تنجلى الحقيقة تكون المفاجأة التي لا تخطر على بال. فكما اجتمع الضحايا، اجتمع القتلة.
قصة آسرة يمتزج فيها الخيال الجامح بالواقع. تنحدر أحداثها إلى قعر النفس الإنسانية لتكشف عن الوجه الدنيء والمقزز في الممارسات والمعاملات. وترتقي أحياناً – ولو نادرة – إلى ذرى الطيبة والنقاء في نفوس مسالمة وصافية.
حازت جليان فلين عن روايتها «أدوات حادة» جائزة (إدغار) وجائزتين من جوائز «السيف البريطاني». تعيش في شيكاغو مع زوجها «بريت نولان»، ولدت سنة 1971 وترعرعت في كنساس سيتي/ميسوري. ارتادت جامعة كنساس ونالت الماجستير من جامعة نورث ويسترن.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات