عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    19-May-2017

محكمة عسكرية بغزة تنهي محاكمة 3 متهمين بقتل قيادي في "حماس"

 

غزة المحتلة- أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية التابعة لحركة حماس أن محكمة عسكرية في غزة انهت أمس جلسات المرافعة في قضية الفلسطينيين الثلاثة المتهمين باغتيال القيادي في حماس مازن فقهاء، موضحا انها ستصدر حكمها الاحد.
وقال اياد البزم لوكالة فرانس برس ان "محكمة الميدان العسكرية انهت اليوم جلساتها واعمالها لمحاكمة المتورطين بقتل الشهيد القائد مازن فقهاء، وسيتم النطق بالحكم النهائي صباح يوم الاحد القادم".
وأضاف البزم "سيتم لاحقا تحديد موعد لتنفيذ لهذه الاحكام بحق المتورطين".
واوضح ان قرارات محكمة الميدان "واجبة النفاذ وغير قابلة للاستئناف وفق قانون العدالة الثورية" لمنظمة التحرير الفلسطينية.
وقال مساعد النائب العام العسكري فضل الجديلي إن المحكمة عقدت اربع جلسات للمرافعة.
واورد مصدر قريب من الملف لفرانس برس ان "قرار المحكمة هو باعدام القتلة الثلاثة وسينفذ الحكم باقرب وقت" بدون مزيد من التفاصيل.
وكان اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس شدد على انه سيتم تنفيذ "القصاص" بحق المتورطين باغتيال فقهاء "وفق ما تحكمه العدالة الثورية" في اشارة ضمنية الى حكم الاعدام.
وعرضت حماس التي تسيطر على قطاع غزة الثلاثاء شريط فيديو تضمن مقتطفات من اعترافات للثلاثة الذين تتهمهم الحركة بالتخابر مع إسرائيل وتنفيذ عملية اغتيال القيادي في حماس في 24 آذار(مارس) الماضي.
وفقهاء أسير محرر من الضفة الغربية المحتلة، ابعدته اسرائيل الى غزة لدى الافراج عنه ضمن صفقة تبادل في 2011. وأثار اغتياله بايدي مجهولين بأربع رصاصات قرب منزله في مدينة غزة، صدمة في القطاع.
وتوعدت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحماس، آنذاك "بالثأر".-(ا ف ب)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات