عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    15-Sep-2017

حكاية صورة - المطرب والموسيقار محمد عبد الوهاب يغني أغنية - طول عمري عايش لوحدي – وبجانبه الطفلة الممثلة فاتن حمامة وعمرها سبع سنوات .

 

 
وليد سليمان
 
يوم سعيد 
 
الراي - هذا المشهد من فيلم ( يوم سعيد ) أنتاج 1940عام للمخرج :محمد كريم , ومن بطولة محمد عبد الوهاب , سميحة سميح , فردوس محمد , فاتن حمامة , عبد الوارث عسر, سعيد أبو بكر.
 
وفي الصورة المطرب والموسيقار(محمد عبد الوهاب ) يغني في منزله المتواضع بوجود الممثلة الشهيرة الطفلة ( فاتن حمامة ) وعمرها حوالي سبع سنوات وهي تمثل دور بنت جارتهم صاحبة البيت الذي يسكن فيه الشاب محمد كمال ( محمد عبد الوهاب ) حيث يغني عن الوحدة والعزلة التي يعيش بها في منزله ومن ان أصدقاءه الذين يسعدونه هم الآلات الموس وذلك من خلال أغنيته ا الشهيرة :
 
طول عمري عايش لوحدي وحيد وراضي بحالي
 
وان زاد على القلب وجدي أسهر معاه الليالي
 
وحيد من الأهل والخِلان عزيز النوم والقلب خالي
 
وانا سعيد بين الحبايب والاصحاب و دول كلهم أهل وخِلان
 
ولو اني في الدنيا لوحدي يخففوا عني الاشجان .
 
وحكاية الفيلم ( يوم سعيد ) ان الشاب محمد عبد الوهاب يهوى الموسيقى والغناء، ويعطف عليه أصحاب البيت الذى يسكن فيه.
 
ويلتقى بالقطار بفتاة يحبها وتبادله مشاعره بعد أن كسر لها الاسطوانة، إلا ان والدها يعترض على هذه العلاقة مستندًا إلى فقر هذا المطرب وفشله، وتحاول أمينة - سميحة سميح - مع والدها الذى يوافق على مقابلته .
 
و يصادف أن يوم المقابلة يكون هناك احتفال عند «الهانم» التى يعمل عندها والد .
 
و تُتاح له الفرصة للغناء , فتُعجب به هذه السيدة الثرية وتحاول إثناءه عن خطبة محبوبته .. لكنه يكتشف أنها مكيدة أرادت بها «الهانم» أن تكبله فيها بالزواج منها .
 
فيهرب الشاب محمد كمال ( محمد عبد الوهاب ) ويعود لمحبوبته بعد أن يوافق والدها على زواجهما بعد أن أثبت الشاب إخلاصه وحسن نواياه.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات