عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    03-Jun-2018

«حلم عابر» ديوان جديد للشاعر سعيد يعقوب

 الدستور

صدر للشاعر الأردني سعيد يعقوب ديوان جديد موسوم بـ»حلم عابر» ويقع الديوان الجديد في مئتين وخمسين صفحة من القطع المتوسط، الديوان الذي صدر بدعم من وزارة الثقافة الأردنية.
كتب مقدمة الديوان الشاعر سميح الشريف وجاء فيها: «.. كانت الروضة التي استضافني بها أخي سعيد قد أطلق عليها اسم «حلم عابر» بعد أن حولها من مغان إلى رسوم معان في كلمات شعره مكانا أمكن لقارئه أن يتمثلها صورا ذهنية واحتفظ هو بحقيقة معاناة أحداثها الحسية وأسرار صدقيتها ولم لا؟ وهي واحدة من ملائكه التي يمد لنا جناحه الشعري كي نجوس خلالها في نزهة تجوال ممتعة، ومع أن أحداثها قد تواكبت مع أكثر من بند موسيقي، فقد تعاشقت رخامة اللحن وجهامة الحزن كلتاهما بمشاهد عشق حلمه العابر، وهو ما لم يسمح لدموع قارئه أن تغادر مآقيها فرحا كانت أم حزنا..».
وقد دارت قصائد الديوان الإحدى والخمسون في فلك الوجدان وذهبت باتجاه الفنية والشعرية والحداثة الرصينة.
ومن الجدير بالذكر أن الشاعر سعيد يعقوب من مواليد مدينة مادبا عام 67 عضو رابطة الكتاب الأردنيين عضو الاتحاد العام للكتاب والأدباء العرب فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعربية أبرزها جائزة سعيد فياض اللبنانية وقد تضمنت المناهج الدراسية في الأردن وفلسطين بعضا من قصائده وحظي شعره بدراسات محكمة وكانت أشعاره موضع عناية الأكاديميين والدارسين والباحثين والنقاد وقد أصدر ما يزيد على عشرين ديوانا شعريا منها: نسمات أردنية وعبير الشهداء وقسمات عربية ومقدسيات ونبض الروح وغيرها كثير.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات