عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Dec-2017

احتجاجات غاضبة نصرة للقدس تجتاح المدن الفلسطينية

 

رام الله- خرج مواطنون ومواطنات في العديد من المدن الفلسطينية في الضفة الرغبية وقطاع غزة إلى الشوارع/ للاحتجاج على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
وشهدت المدن والمناطق في الضفة وغزة مسيرات حاشدة، عكست حالة الغضب والاحتقان في صفوف الفلسطينيين التي خلفها قرار ترامب بشأن القدس.
وفجّر الشبان غضبهم بمواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية، حسب ما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وأضافت الوكالة أن المواجهات تركزت في العديد من الأحياء المجاورة والمتاخمة للقدس القديمة، وسط توقعات أن تمتد لتعم كافة أنحاء المدينة.
وفي نفس السياق، أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس، مساء الأربعاء، الإضراب العام والشامل في القدس، احتجاجا على هذا الإعلان.
وأعلن الرئيس الأميركي اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحد للدول العربية والغربية التي كانت قد حذرت من خطورة هذه الخطوة.
وفي كلمة ألقاها في البيت الأبيض، قال ترامب "آن الأوان للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل"، مضيفا "نحن اليوم نعترف بالواقع، بأن القدس هي عاصمة إسرائيل"، معتبرا أن هذا القرار "تأخر كثيرا".
من جهته، أكد الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، أن القرار بشأن القدس يشكل تقويضا متعمدا لجميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن الأيام القادمة ستشهد دعوة لاجتماعات طارئة.
وتابع أن الإدارة الأميركية بهذا الإعلان "قد اختارت أن تخالف جميع القرارات والاتفاقات الدولية والثنائية..". (سكاي نيوز عربية)
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات