عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-May-2018

"Hello World Kids" تنظم المسابقة الوطنية الثانية الأربعاء بالتعاون مع شركة زين

 

عمّان- الغد- تنظّم شركة Hello World Kids - المتخصصة في تعليم الأطفال البرمجة - يومي الأربعاء والخميس المقبلين المسابقة الوطنية للبرمجة وللسنة الثانية على التوالي كمنافسة وطنية سيشارك فيها 138 طالبا اردنيا في الفئة العمرية من 8 سنوات الى 12 سنة ينتمون الى مدارس حكومية ومدارس خاصة، وطلاب تلقوا التدريب على البرمجة ضمن مشروع " مونديال المبرمجون الصغار الذي نفذته " Hello World Kids" خلال الشهرين الماضيين.
 
وتطلق شركة Hello World Kids المسابقة بالتعاون مع شريكها الأساسي في مبادراتها الاجتماعية شركة ”بروجرس سوفت” ومؤسسة ولي العهد شريكها في تعليم الأطفال على البرمجة في المدارس الحكومية لهذا العام، وشركاءها في مشروع مونديال المبرمجون الصغار: شركة زين الأردن، شركة أدوية الحكمة والبنك الأهلي.
 
ويأتي انطلاق المسابقة كنهاية للدورة الثانية من مشروع شركةHello World Kids المجتمعي التقني التحفيزي الكبير "مونديال المبرمجون الصغار"، ونهاية مبادرة تعليم منهاج Hello World Kids للبرمجة في المدارس الحكومية للصفوف الرابع, الخامس والسادس والمدارس الخاصة المطبقة للمنهاج.
 
وستنعقد المنافسات بين الطلاب على يومي الأربعاء التاسع من الشهر الجاري، والخميس العاشر من الشهر الجاري في جامعة الحسين التقنية الكائنة في مجمع الملك حسين للأعمال.
 
وسيتنافس 72 طالب وطالبة من المدارس الحكومية من محافظات الشمال، الوسط والجنوب، في اليوم الأول من المسابقة (الأربعاء) على المستوى الأول من منهاج Hello World Kids، بتواجد معلميهم ومشرفين من وزارة التربية والتعليم.
 
وفي اليوم الثاني (الخميس) سيتنافس 66 طالب وطالبة من المدارس الخاصة ومونديال المبرمجين الصغار من محافظات الشمال، الوسط والجنوب، على المستوى الأول والثاني من منهاج Hello World Kids بتواجد معلميهم ومدربيهم.
 
وبعد انعقاد المنافسات سيجري التحكيم واختيار التطبيقات الفائزة والتي سيقدمها الطلاب، حيث سيتم اختيار 11 تطبيقا فائزا من بين جميع المشاركين، ليجري إعلان النتائج النهائية خلال حفل كبير سيحضره المشاركين وأهاليهم والداعمين لمشروع مونديال البرمجة للصغار والمسابقة الوطنية للبرمجة بحضور شركاء Hello World Kid.
 
ومن المخطط انعقاد الحفل يوم الأحد الموافق للثالث عشر من الشهر الجاري في مسرح مجمع الملك حسين للأعمال.
 
وانطلقت يوم العاشر من شهر شباط (فبراير) الماضي فعاليات النسخة الثانية من مونديال البرمجة للصغار مستهدفة تدريب وتعليم 225 طفل أردني ضمن الفئة العمرية من 8 سنوات الى 12 سنة على المستوى الأول والثاني للبرمجة مجانا، ولفترة شهرين ونصف (بواقع حصة أسبوعية كل يوم سبت من الفترة المذكورة)، ومن ثم تأهيل وترشيح عدد منهم للمشاركة في المسابقة الوطنية للبرمجة والتي ستكون في شهر أيار (مايو) الحالي.
 
كما وانطلق مشروع تعليم مناهج Hello World Kids للبرمجة في المدارس الحكومية بدعم من مؤسسة ولي العهد وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في شهر سبتمبر السابق من العام الدراسي 2017/2018 حيث يستهدف تعليم ما يقارب 30,000 طالب وطالبة من مختلف محافظات المملكة للصفوف الرابع الخامس والسادس الأساسي للمدارس المعنية، حيث تم ترشيح طالب واحد بوجود معلمه من كل مدرسة مشاركة وعددها 72 مدرسة حكومية.
 
 
 
 
وقالت المؤسسة والمديرة التنفيذية لشركة Hello World Kids حنان خضر ان المسابقة الوطنية للمبرمجين الصغار تعتبر بادرة مميزة و فريدة من نوعها، حيث يتشارك فيها القطاع الحكومي متمثلا بوزارة التربية و التعليم، و شركات القطاع الخاص، و قطاع الريادة و الشركات الناشئة.
 
وأوضحت خضر بأن الهدف من إقامة هذه المسابقة تشجيع الأطفال على ممارسة و إتقان علوم البرمجة و التفكير الحاسوبي منذ الصغر.
 
وأكدت خضر قائلة : "نحن ملتزمون وماضون قدما في تطوير التعليم التكنولوجي عموما، و تعليم البرمجة خصوصاً".
 
وأضافت: "في هذا العام تم تعليم منهاج هلو وورلد كيدز لمجموعة كبيرة من الأطفال، منهم ما يزيد عن 5 آلاف طالب من المدارس الخاصة، و 225 طالب من مبادرة مونديال البرمجة للصغار، و 30 ألف طفل من المدارس الحكومية".
 
وأشارت الى أنه في العام الماضي تنافس 3500 طالب و طالبة من المرحلة العمرية ٨-١١ سنة، أما في هذا العام يتنافس سبعة و ثلاثون الف طفل من مختلف محافظات اردننا الحبيب بعد أن تم إدراج حصة هلو وورلد كيدز رسمياً في مناهجهم الدراسية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات