عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    13-Oct-2018

أكثر مواقع الأطفال الإلكترونية أمانا ومعرفة

 

علاء علي عبد
 
عمان-الغد-  يمكن تشبيه مسألة ترك الطفل يتصفح شبكة "الإنترنت" بمفرده كمن يترك طفله في وسط غابة ليتدبر أموره بمفرده. فشبكة "الإنترنت" لا تقل خطورة عن هذا لو قام الطفل بتصفح المواقع الخاطئة وغير المناسبة لسنه، حسب ما ذكر موقع "LifeHack".
نسعى جميعا لحماية أطفالنا من أي شيء يمكن أن يلحق بهم الضرر، ومن هنا كان لزاما علينا اختيار المواقع التي يمكنهم تصفحها بأمان وبدون خوف عليهم. ومن حسن الحظ، فإن هناك الكثير من المواقع التي تهدف لتقديم التسلية المفيدة لطفلك وبطريقة جذابة تستحوذ على اهتمامه.
وعلى الرغم من أن المواقع الآتية تعد من أفضل المواقع المخصصة للأطفال، التي يمكنها جذب الآباء أيضا، إلا أن مراقبة الوالدين لاستخدامات أطفالهما لهذه المواقع أمر يبقى مطلوبا كون ما يناسب من هو بالثامنة من عمره قد لا يناسب من لم يبلغ سنته الرابعة بعد:
- موقع "PBS Kids": يمتلئ هذا الموقع بالمواد التعليمية والألعاب، فضلا عن مقاطع الفيديو، مما يوفر جوا من التسلية للطفل ووالديه أيضا. مقاطع الفيديو تقدم للطفل العديد من المعلومات القيمة عن العالم من حوله وعن أهمية احترام الآخرين والسعي لتقديم المساعدة لمن يحتاجها.
- موقع "Curious World": يتوجه هذا الموقع لجذب اهتمام الطفل بسن 2-7 سنوات ويقدم له معلومات وافرة حول عدد من المواضيع المهمة مثل الحساب والقراءة والعلوم بطريقة محببة وتعتمد على الألعاب الهادفة للطفل.
- موقع "News-O-Matic": يتصف هذا الموقع بكونه إخباريا موجها للأطفال ليعرفوا عن العالم من حولهم بطريقة مبسطة وجذابة لهم. يتم نشر الكثير من الأخبار اليومية التي تتحدث بلغة سهلة على الطفل ليتعرف على أهم الأحداث الجارية في العالم. من الفوائد التي يحصل عليها أيضا عند تصفحه هذا الموقع أنه يصبح أكثر إدراكا لما يدور حوله ويكتسب القدرة على النقاش وإبداء الرأي، فضلا عن أن مصطلحاته اللغوية تصبح أكثر اتساعا.
- موقع "National Geographic Kids": يهدف لتعريف الطفل بالحيوانات والحشرات المختلفة التي يضمها هذا العالم، ويقوم بهذا الأمر عن طريق عدد من الألعاب والنشاطات المفيدة التي توسع من أفق الطفل بطريقة ميسرة وجذابة بالنسبة لسنه.
- موقع "ABC Mouse": يعد هذا الموقع تعليميا؛ حيث يغطي الكثير من المواد المفيدة للطفل كالحساب والقراءة والكتابة والفن. ومع وجود أكثر من 8500 نشاط تعليمي، فإنه يعد بالفعل أفضل طريقة للتعلم قبل بدء الطفل بالتعليم المدرسي.
- موقع "FunBrain": يحتوي هذا الموقع التعليمي على العديد من المواد المجانية التي يمكن للطفل المشاركة بها بدون الحاجة حتى للتسجيل في الموقع. الألعاب والنشاطات التي يحتويها تجعل الطفل وبشكل تلقائي يتعلم القراءة والتعبير وقادرا على حل الألغاز وما إلى ذلك من مهارات يستفيد منها الطفل طوال حياته.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات