عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    23-Oct-2018

"إنت قدها".. حملة توعوية بأضرار التدخين والمخدرات في الجامعات الأردنية
 
عمان- الغد- أطلقت جمعية مجددون الخيرية التنموية/ الأردن، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات، للمرة الثانية، حملتها التوعوية بأضرار التدخين، والأرجيلة، والمخدرات بأنواعها ضمن إحدى عشرة جامعة أردنية حكومية وخاصة، وبمشاركة ما يقارب 300 متطوع ومتطوعة، يعملون على تخطيط وتنظيم أفكارهم التوعوية التي يجري تطبيقها "داخل الجامعات" خلال شهر تشرين الأول (اكتوبر) الحالي وحتى منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
لخص مؤسس الجمعية رامي أبو السمن، أن أهم التحديات التي يواجهها فريق العمل هي طرح الأفكار التوعوية بما يوائم التفكير والسلوك الشبابي بدون إغفال أهمية الواقع الاجتماعي والصحي والأخلاقي والتربوي والاقتصادي كجوانب أساسية تتناولها الحملة في تعزيز الأفكار المطروحة ضمن إطار التوعية والتحفيز والمعالجة.
ويضيف "والجدير بالذكر، هو تعاون إدارات الجامعات الأردنية في تسيير أنشطة الحملة داخل أسوارها، مما يعكس أهمية التكاتف بين المؤسسات المجتمعية لتحقيق أثر التنمية، وتفعيل دور الشباب في خدمة المجتمع، وتعزيز الوعي لديهم".
وقد أعرب مسؤولو الجامعات الأردنية التي باشرت في بدء فعاليات الحملة داخل أسوارها إقبالاً كبيراً من الطلبة، بدافع الفضول كبداية، ثم بالاقتناع تدريجياً والمشاركة. كما ما يزال تنظيم جولات زيارة دائرة مكافحة المخدرات الى الجامعات المتعاونة جارياً عن طريق إقامة محاضرات توعوية مع مستشارين ومحاضرين، لمعالجة الجوانب التي تغطيها الحملة.
وفي صدد عمل الفريق التطوعي في حملة "إنت قدها"، قامت إدارة الجمعية بإعداد وتأهيل متطوعيها عن طريق عقد الجلسات والتدريبات اللازمة للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، كما جرت العادة على تنمية قدرات المتطوعين، وتمكينهم من إدارة الحملات والأنشطة.
ومن الجدير بالذكر، أن "مجددون" الجمعية التنموية الخيرية في عامها العاشر على التأسيس تضم خمسة أفرقة مركزية في كل من عمان، الزرقاء، الرصيفة، إربد والعقبة، كما تضم أحد عشر فريقا جامعيا تحت رؤية شباب واع منتم.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات