عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Nov-2018

"الصحفيين" تناقش فرص تعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية وتعلن عن الاتفاقية التنفيذية لأنظمة الخلايا الشمسية

 ناقش مجلس نقابة الصحفيين خلال اجتماع عقد اليوم برئاسة النقيب الزميل راكان السعايدة عددا من الامور التي تتعلق باللقاءات التي يعقدها المجلس مع عدد من المعنيين  حول فرص تعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية بشأن الاعلان القضائي.

 
وعرض الزميل السعايدة خلال اجتماع مجلس النقابة اليوم ما تم بحثه  مع  وزيري العدل بسام التلهوني والدولة لشؤون الاعلام جمانة غنيمات الذي عقد في وزارة العدل حول فرص تعديل قانوني التنفيذ وأصول المحاكمات المدنية بشأن الاعلان القضائي.
 
وأكد الزميل السعايدة ان النقابة ترى ان معالجة إشكاليات الاعلام القضائي وتحديد الصحف الأوسع انتشارا يكون بتعديل القانونين عبر مجلس النواب بصفة الاستعجال مشيرا الى  انه وضع الوزيرين التهلوني والغنيمات بصورة أهمية التعديلات المقترحة من النقابة على القانونين لتحقيق العدالة لكل الأطراف ذات الصلة.
 
من جهة اخرى قرر المجلس الاعتذار عن المشاركة باجتماع الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب المزمع عقده في دمشق ومقاطعة الفعاليات التي يعقدها الاتحاد، من باب الحرص على الارتقاء بمنهجيات العمل في الحاضنة الأكبر للصحافة العربية  وترسيخ المؤسسية كنهج أساسي للتشاركية في العمل وتقاسم الأدوار.
 
وقال النقيب السعايدة ان النقابة تؤكد اهمية معالجة الاختلالات داخل الاتحاد والتي اثرت على دوره في خدمة الصحفيين العرب وكذلك عدم التعاطي نهائيا مع المشكلات التي تواجهها نقابات وهيئات الصحفيين مبينا ان الدعوات التي وجهها المجلس بصفته نقيبا للصحفيين تم رفضها انسجاما مع قرار المجلس وهيبة النقابة .
 
واشار الى ان دور الاتحاد على المستوى العربي تراجع ويغفل عما يواجه نقابات عربية من مشكلات بخاصة وانها تتولى الحماية والدفاع عن المؤسسات الصحفية والإعلامية  مبينا ان الاتحاد لم يتعاط مع حالة التدهور التي أصابت صحف ووسائل إعلام عربي عريقة 
 
واعلنت نقابة الصحفيين بالتعاون مع شركة قعوار للطاقة اليوم الاربعاء عن الخطوات التنفيذية للاستفادة من مشروع "1000 منزل" لتركيب انظمة الطاقة الشمسية بدعم من صندوق دعم الطاقة بنسبة 30 بالمئة من كلفة التركيب.
 
ويتضمن المشروع تركيب 8 الواح شمسية وطاقة توليد شهري بمقدار بين 250 الى 300 كيلو واط حسب الظروف الجوية، ومحولا عاكسا يعمل على تحويل الطاقة المباشرة المولدة من الالواح الى طاقة مترددة تحت ظروف حرارية من 20 الى 60 درجة وكوابل توصيل التيار المستمر وقواطع خاصة بالنظام.
 
ودعت الراغبين بالاستفادة من المشروع توفير فاتورة كهرباء حديثة توضح رقم الاشتراك ورقم العداد وصورة عن الهوية الشخصية للمستفيد بالإضافة الى العنوان والموقع الجغرافي للمنزل ورقم الهاتف وتفويض خطي من مقدم الطلب يفوض شركة قعوار للطاقة لغايات السير بإجراءات التركيب ومخطط الموقع التنظيمي وسند ملكية الارض ساري المفعول وكشف حساب مسقفات للمناطق التابعة لأمانة عمان الكبرى وموافقة جميع سكان البناية في حال كان مقدم الطلب يملك شقة في بناية من مجموعة شقق وان يكون عداد الكهرباء باسم مقدم الطلب، وتوفر مساحة 16 مترا مربعا تقريبا لتركب النظام.
 
وتتعهد شركة قعوار للطاقة بتنفيذ الاعمال الواردة ضمن المواصفات الفنية المقدمة للسادة صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وفحص وتشغيل النظام بالإضافة الى جميع المكونات بناء على نظام الربط المعتمد من شركات توزيع الكهرباء وتزويد الجهة المستفيدة بدليل المستخدم الخاص باستخدام النظام.
 
بترا
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات