عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    11-May-2018

بدء فعاليات مهرجان عمون لمسرح الشباب

 افتتح وزير الثقافة نبيه شقم مساء أول من أمس فعاليات الدورة السابعة عشر لمهرجان عمون لمسرح الشباب الذي تنظمه مديرية الفنون والمسرح بوزارة الثقافة.

واشتمل حفل الافتتاح الذي أقيم في المركز الثقافي الملكي مشهدية مسرحية بعنوان "السؤال" من أداء عمران العنوز، ونزيرة أديب، ومرام أبو الهيجا، وكتابة واخراج خليل نصيرات، تحدثت عن التحديات التي تواجه المسرح.
وعرضت أمس على المسرح الرئيسي في المركز مسرحية "ثامن أيام الأسبوع" تأليف علي الزيدي واخراج محمد الجراح، وتمثيل راتب عبيدات، ومعتصم سميرات، وعلاء الحاج عيد، كما عرضت على المسرح الدائري مسرحية "تفاح" تأليف واخراج جمال الرشيد، تمثيل محمود الزغول، سلسبيلا البرايسة، محمد الحاج، مرح ياسين.
وتتنافس هذا العام خمسة أعمال على جائزة أفضل اخراج، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، جائزة النص المحلي، إضافة إلى جائزة التحكيم الخاصة، كما يقام على هامش المهرجان على مسارح المركز ورشة بعنوان" نص العرض بين المؤلف والمخرج"، يقدمها استاذ الادب والنقد المسرحي في الجامعة الأردنية الدكتور عدنان المشاقبة، إضافة إلى برنامج للندوات النقدية بإدارة الفنان حابس حسين. ويهدف المهرجان الذي يستمر حتى 14 من الشهر الحالي رفد الساحة الفنية المحلية بطاقات وابداعات شبابية فنية متميزة، واعطائهم الفرصة لتقديم انفسهم وابداعاتهم أمام الجمهور سعيا من الوزارة إلى تطوير ادارة المهرجانات.- (بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات