عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Jun-2018

عيد ميلاد الأمير هاشم بن الحسين اليوم

 يصادف اليوم عيد ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير هاشم بن الحسين؛ حيث ولد سموه في الثامن من شعبان 1401 هجرية الموافق للعاشر من حزيران (يونيو) العام 1981 ميلادية، لجلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وجلالة الملكة نور الحسين.

وسموه هو السليل الحادي والأربعون المباشر لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حبيب الله سيد ولد آدم إمام المرسلين وخاتم النّبيين.
وسموه هو آخر أبناء جلالة المغفور له بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، وقد أنهى سموه تعليمه الابتدائي في عمّان ومن ثم تعليمه الثانوي في الولايات المتحدة الأميركية، كما التحق سموه بكلية ساندهيرست العسكرية في بريطانيا وتخرج منها في العام (2000 ميلادية)، وحاز سموه على جوائز عدة، منها جائزة أفضل علامة في دراسته الأكاديمية بالكلية من الضباط غير البريطانيين.
وتخرج سموه من جامعة جورج تاون الأميركية من كلية الدراسات الخارجية بتميّز في العام 2005 ثم أكمل دراسته العليا في علوم القرآن الكريم في الأردن في جامعة البلقاء التطبيقية وتخرج منها في العام 2006.
ويخدم سموه حاليا كأحد ضباط القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي ويحمل رتبة مقدم ركن، كما يتقلد عددا من الأوسمة الرفيعة من المملكة.
وفي العام 2014، حصل سموه على شهادة ماجستير أخرى في الدراسات الدفاعية من جامعة "كينغز كوليج لندن" في المملكة المتحدة.
وفي العام 2017، عين سموه كبيرا لأمناء جلالة الملك، وتولى سموه مهام نائب جلالة الملك عبدالله الثاني في مناسبات عدة، ورافق جلالته في العديد من المهام الرسمية. وفي العام 2006، عقد قران سموه على الأميرة فهدة هاشم، ورزقا بالأمراء؛ الأمير محمد الحسين حيدرة بالعام 2015، وهالة النور 2007، وراية النور 2008 ميلادية، وفاطمة العالية 2011 ميلادية.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات