عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    22-Jan-2018

إطلاق مبادرة "المتميزون" لذوي الإعاقة

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  أطلق في مركز "لوفاس" للتربية الخاصة، بإشراف الأخصائي فادي ختاتنة، مبادرة "المتميزون" التي تعنى بالأشخاص من ذوي الإعاقة.
وفريق مبادرة "المتميزون"، يضم أشخاصا وأمهات لذوي الإعاقة وأخصائيي تربية. ورؤية هذه المبادرة تكمن بدعم قطاع التربية الخاصة في الأردن، ومن أهم أهدافها تقديم الدورات المجانية والورش التدريبية والدورات للأهالي على كيفية التعامل مع أبنائهم ومتابعتهم، وعمل مبادرات تدريبية تعليمية ترفيهية هادفة للأطفال، وعمل أيام طبية مجانية للتقييم والتشخيص.
وإطلاق المبادرة، جاء بالتعاون مع فريق مبادرة "المتميزون". ويقع مركز "لوفاس" في مرج الحمام، ويقدم خدمات التربية الخاصة والنطق والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وبرامج اجتماعية ترفيهية للطلاب.
وقالت مدير مركز "لوفاس" للتربية الخاصة، الدكتورة كفاح "إن التعاون مع فريق مبادرة "المتميزون" جاء لتقديم الدعم ومساعدة الأطفال ذوي الإعاقة". مبينة أن تلك الفئة استطاعت أن تتحدى نفسها وتثبت للجميع أن المستحيل سهل بالإرادة والتصميم والعمل المتواصل، وهؤلاء الأشخاص الذين ولدوا بإعاقة أو تعرضوا لحوادث سببت لهم إعاقة، غامروا وقهروا الظروف وأصبحوا مصدر إلهام للآخرين.
وقال الأخصائي فادي ختاتنة "إن الهدف من المبادرة هو رسم البسمة على وجوه فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ومسح دموع الحزن من حياتهم وزرع الأمل والطموح والعزيمة ومواجهة التحديات".
وأضاف ختاتنة "أن ذلك يتم من خلال إدماجهم بالمجتمع باعتبارهم شريكاً أصيلاً في التنمية، ولقد استلهمنا عنوان المبادرة في ظل التحديات والمتغيرات الدولية التي أثرت على الأدوار التي تقدمها هذه الفئة". وأكدت الدكتورة كفاح "إن مثل هذه المواهب تعبر عن الإمكانيات غير المحدودة لهذه الفئة، وإمكانية تحقيق الأفضل في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، وأن هذه الأعمال الفنية الرائعة بمثابة رسالة عما يستطيع ذوو الإعاقة تحقيقه".
 
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات