عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Mar-2017

“الحوثيون” يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على “جازان” السعودية

الأناضول- أعلنت جماعة “الحوثي”، الجمعة، إطلاق صاروخ باليستي على منطقة “جازان”، جنوبي السعودية، وسط تصعيد عسكري يشهده الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة.
 
ونقلت وكالة “سبأ” الإخبارية التابعة للجماعة، عن مصدر عسكري حوثي (لم تسمه)، أن القوة الصاروخية التابعة لهم، أطلقت صاروخا باليستيا، متوسط المدى، على شركة “أرامكو” النفطية السعودية، في منطقة “جازان”، جنوبي المملكة.
 
وتحدثت الوكالة عن أن “الصاروخ أصاب هدفه بدقة”.
 
ولم يعلن “التحالف العربي” على الفور اعتراض أي صاروخ باليستي قادم من الأراضي اليمنية، لكن وسائل إعلام سعودية، غير رسمية، قالت إن قوات الدفاع الجوي تصدت للصاروخ في سماء “جازان”، وقت صلاة الجمعة.
 
وهذه ليست المرة الأولى التي يُعلن فيها “الحوثيون” استهداف “أرامكو”، إلاّ أن الشركة السعودية أعلنت خلال الأشهر الماضية، أنها لا تمتلك أية منشآت على الشريط الحدودي مع اليمن.
 
وتشهد عدة محافظات يمنية، بينها مناطق محاذية للحدود السعودية، حرباً منذ عامين بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى.
 
ومنذ 26 مارس/ آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات