عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    25-Apr-2017

«الكلمة» تنشر ديوان «جسد للبحر رداء للقصيدة» لحوامدة في عددها الجديد

الدستور
 
نشرت مجلة الكلمة الثقافية الإلكترونية، التي تصدر في لندن ويرأس تحريرها الناقد صبري حافظ، في عدد الجديد الجديد، ديوان الشاعر موسى حوامدة الأخير، «جسد للبحر رداء للقصيدة».
وكتبت مجلة الكلمة في معرض تقديمها للمجموعة: تقدم الكلمة في هذا العدد ديوانا جديدا للشاعر الفلسطيني موسى حوامدة، حيث يرى النور هنا في فضاء الكلمة الحرة المستقلة، ولأنها كذلك تتقاطع رؤى الحرية، صورا وروحا واستعارة، مع أفق القصائد وهي تتغنى بأحد أنبل القضايا العادلة في العالم، قضية فلسطين.
المجموعة تضم العديد من القصائد من بينها: إبرة الفلسطينية، لن ينتهي اسم فلسطين، سأكتب وأرمي في البحر، انشغالات، سنسوي البحر أرضا المهداة إلى أبطال المقاومة الفلسطينية، انا ميمون بياع الحب في الاندلس، ومراثي الغجر الراحلين عن الاندلس، المريضة بنقص التذكر، ولم أعد أحبك، عدم يملأ اليقين وآه يا عتمة قلبي وفيها يقول: 
النورُ يملأ الأرض/ شموسٌ ساطعة/ نهار مثقل بالوضوح/ كلُّ شيء مُعَدٌ للضياء/ آهٍ يا عتمة قلبي. سألهو بما تشاء الحِيل/ أجرُّ العرباتِ نحو مدار الشمس/ أصدُّ رياحَ السموم/ وأطبق يديَّ على مزاج التضاريس».
وقد درجت مجلة الكلمة في كل عدد على نشر مجموعتين شعرية ورواية كاملتين وقد نشرت في العدد الجديد رواية «سنكسارا» لويدع العبيدي.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات