عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    06-Jun-2018

بازار "سيدات نشميات".. يحتضن مشغولات يدوية ومنتجات بيتية

 

معتصم الرقاد
 
عمان- الغد- احتضن بازار ومهرجان تسوق "نشميات" مشغولات يدوية ومنتجات بيتية، الذي نظمه جروب "سيدات نشميات" مؤخرا في فندق حرير، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر السعيد.
يحرص "نشميات" على مشاركة المرأة العربية بهذا البازار، من أجل دعم منتجاتها البيتية، وتحسين وضعها الاقتصادي، وإثبات وجودها وكينونتها في المجتمع النشمي الأردني. 
مؤسسة الجروب ومسؤولة البازار إيناس شاهين قالت، يهدف البازار إلى حصول العائلة على كل مقتنيات العيد من إنتاج محلي فريد من نوعه، ومن مكان واحد وبأفضل الأسعار وتوفيرا للوقت والجهد ودعما لدخل المرأة المنتجة.
احتوى البازار على مستلزمات العيد وضيافته، من: "كعك ومعمول وتمور محشية وكوكيز وشوكولا بيتية" ومعدات، وأواني ضيافة، وملابس واكسسوارات وكريمات وهدايا وألعاب العيد للكبار والصغار. 
من اللافت في البازار، وجود ركن خاص بالاستشارات، بما يخص التسجيل للمدارس، النوادي الصيفية للأطفال، اخصائيات التغذية، مكاتب استقدام العاملات، بخصومات حصرية لرواد "الجروب".
كما واحتوى المهرجان على فقرات خاصة للترفيه عن العائلة: شملت فقرة الساحر وألعاب خفة، كاريكترز، مسابقات وهدايا للأطفال، واحتفالات خاصة بمناسبة عيد الاستقلال مع فرق الدبكة الأردنية واستعراض للفلكلور الفلسطيني، وفرق استعراض الدبكة الفلسطينية وعرض التنورة.
واشارت شاهين إلى أن البازار الذي أقيم على مدار يومين، زاره ما يزيد عن 5000 زائر من العائلات الأردنية، وهذا يترجم نجاح جروب السيدات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك".
وأضافت شاهين، تم تنظيم البازار من أجل السيدات اللواتي يعملن في البيوت، ويواجهن صعوبات في التسويق، منوهة إلى أن البازار يمكنهن من تسويق بضاعتهن، بالإضافة إلى الفتيات اللواتي يشاركن من خلال هواياتهن بغض النظر عن عملهن الرئيسي.
وكان للإكسسوارات ركن مميز في البازار؛ حيث شاركت فاطمة أحمد بمجموعة مختلفة ومتنوعة من: السلاسل والأسوار والأقراط من صنع يدها، والتي شملت ألوانا صيفية مشعة بأشكال وأحجام مختلفة لزوار البازار.
كما احتوى البازار على مشغولات يدوية لجمعية "التضامن الأردني للصم" من خلال عرض صابون طبيعي وصحي من منتوجات طبيعية، وحقائب "لاب توب" تمت حياكتها.
وقدمت الجمعية قطعا من الصابون التي تنتجها الجمعية كـ "هدايا للزوار"، والتي تتميز بفوائد طبية وتجميلية عديدة.
وتنتج الجمعية أنواعا متنوعة من الصابون، والذي يحتوي كل منها على فوائد جمة، منها صابون العسل وزيت الزيتون والقرفة وزيت جوز الهند.
إحدى المشاركات في البازار نور طايل تقول، "لكل منا هواية وأنا أجدها في الطبخ، لهذا جاءت مشاركتي في البازار؛ حيث أشارك من خلال تقديم أنواع مختلفة من المعجنات العربية، إلى جانب مجموعة من الحلويات، ومشاركتي تعود علي بالفائدة".
وضمت أجنحة البازار كذلك مجموعة كبيرة من التحف المنزلية والفنية والمعلقات والشالات المطرزة، والأنتيكا والأدوات المنزلية، والرسم على الزجاج، والكتابة بالرمل، وألعاب الأطفال المتنوعة وغيرها الكثير.
وخصصت طاولة لرسم الحناء لصاحبتها لنا شحادة، التي بدأت برسم الحناء لزائرات البازار بفن واتقان نال إعجابهن، كما احتضن البازار جناحا خاصا بالمأكولات والحلويات التي تقوم بصناعتها ربات البيوت في منازلهن.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات