عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    04-Jul-2018

إشهار كتاب «العلاقات الأردنية الباكستانية « للعرموطي
الدستور - ياسر علاوين
استضافت دائرة المكتبة الوطنية الأستاذ عمر نزال العرموطي لإشهار كتابه «العلاقات الأردنية الباكستانية» الذي شاركه في اعداده نائب السفير الباكستاني في الأردن الأستاذة سعدية وقار النساء وقدم قراءة نقدية للكتاب كل من وزير الاعلام الأسبق الدكتور سمير مطاوع، النائب السابق ريم بدران والعين الفريق الركن المتقاعد وعضو مجلس الأعيان الأردني الدكتور غازي الطيب وادار الحوار الشاعر عبد الرحمن مبيضين.  قال د. الطيب بأن علاقات المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية الباكستان تتميز بدفئها وعمقها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وحتى البرلمانية، مبينا بأن الباكستان دولة متقدمة تكنولوجيا ولديها العديد من الصناعات المتقدمة تحاكي أفضل الصناعات في العالم حتى انها تعتبر الدولة رقم «26» بين الدول الصناعية وان الباكستان عضو في النادي الدولي النووي بامتلاكها التقنية النووية.
قال د. مطاوع ان الكاتب استطاع من خلال كتابه بتوثيق العلاقات بين الأردن والباكستان خاصة العلاقات الاجتماعية والانسانية ناهيك عن العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتكنولوجية والتعليمية.
وأشارت بدران الى أن العلاقات الاردنية الباكستانية قوية وفريدة من نوعها كونها مبنية على حرص متبادل من قادة البلدين نحو تعزيز هذه العلاقات في مختلف الأنشطة الاقتصادية والسياسية، وايضا مع مؤسسات القطاع الخاص في كلا البلدين والتي تلعب دوراً محورياً في تحقيق تنمية اقتصادية تكاملية مستدامة.
وقال العرموطي بأن كتابه لخص لأهم المحطات في العلاقات الثنائية بين البلدين وأحتوى على معلومات هامة عن الباكستان وصوراً تبين انجازات باكستان الحضارية والاقتصادية والعمرانية وأهم الأماكن السياحية التي يستطيع الزائر أن يطلع عليها.
وتطرق الكاتب الى الحديث عن الجوانب المشتركة بين البلدين والتعاون الوثيق فيما بينهما من النواحي الاقتصادية، العسكرية، الاجتماعية، السياحية، التعليمية، والدينية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات