عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Sep-2017

حظر قضائي بالنشر في قضية مقتل شاب بمركز تربية خاصة

 "التنمية الاجتماعية" تشكل لجنة تحقيق.. و"الجنايات" تباشر التحقيقات

 
الغد- قرر نائب عام الجنايات الكبرى القاضي أشرف العبدالله أمس، حظر النشر بقضية مقتل شاب ثلاثيني (33 عاماً) من ذوي الإعاقة الذهنية في مركز تربية خاصة تعود ملكيته للقطاع الخاص.
وقال العبدالله، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا"، إن قرار حظر النشر يشمل أي أخبار أو معلومات أو فيديوهات أو صور في واقعة النشر سواء عبر المواقع الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي وسيلة أخرى من وسائل النشر "تحت طائلة المساءلة الجزائية"، وذلك لاستكمال إجراءات التحقيق وحفاظاً على سريته كون مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى يتولى التحقيق في هذه القضية.
وشدد على "أن النيابة العامة ستقوم بملاحقة كل من يقوم بخرق قرار حظر النشر".
وكان مصدر أمني ذكر لـ"الغد" ظهر امس إنه جرى توديع 5 أشخاص كانوا موجودين لحظة وفاة المتوفى في المركز الى مدعي عام الجنايات الكبرى، لمتابعة التحقيقات في القضية، بعدما اشارت التحقيقات الأولية الى احتمال وجود شبهات جنائية مفترضة بالحادثة، فيما تم نقل الجثة إلى الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة. وكانت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف شكلت أمس لجنة للتحقيق بوفاة المنتفع المتوفى.
وأكدت الوزارة، على لسان أمينها العام عمر حمزة، أنها "لن تتهاون في أي حق من حقوق منتفعي مراكز التربية الخاصة وذوي الإعاقة وتطبيق شروط وأسس الإنشاء والترخيص للمراكز وفقا للأنظمة المرعية".
كما شددت الوزارة على "حق المنتفعين بالعيش الكريم وتقديم كافة الخدمات ووسائل الحماية لهم وتكثيف والرقابة على المراكز لتقوم بواجبها خير قيام. -(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات