عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    28-Mar-2017

واشنطن: التحالف متورط "على الأرجح" بمقتل مدنيين في الموصل

 

واشنطن- قال الجنرال الأميركي ستيفن تاونسند قائد قوات التحالف الدولي لمحاربة المتطرفين الثلاثاء ان للتحالف "دورا على الارجح" في مقتل العديد من المدنيين في الموصل خلال غارة جوية.
واكد "تعيين جنرال" لتسليط الضوء على ملابسات الهجوم الدامي في 17 اذار/مارس، مشيرا الى احتمال حصول "حادث" عسكري.
وقبل أيام، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش السبت انه قصف موقعا غرب الموصل أفادت تقارير عن سقوط عشرات القتلى المدنيين فيه اثر ضربة جوية.
 وقال التحالف في بيان انه "بعد الاستعراض الأولي لبيانات الضربات (...) ضربت قوات التحالف مقاتلين تابعين لتنظيم داعش ومعداتهم بناء على طلب من القوات العراقية في 17 اذار/مارس في غرب الموصل في الموقع الذي قيل ان ضحايا مدنيين سقطوا".
وكان مسؤولون عراقيون اعلنوا في وقت سابق السبت سقوط عشرات المدنيين في الجانب الغربي لمدينة الموصل اثر ضربات جوية نفذت خلال الايام الماضية في اطار عملية استعادة المدينة من المتطرفين.
واشار بيان التحالف الى احتمال سقوط 220 قتيلا بشكل غير متعمد خلال ضربات جوية لقوات التحالف منذ بداية اذار/مارس، لكنه اكد ان باقي الحوادث لا تزال قيد التحقيق.
وتشارك القوات الاميركية في ضرب تنظيم داعش في العراق منذ اب/اغسطس 2014، ولعبت الضربات الجوية للتحالف الدولي دورا كبيرا لمساعدة القوات العراقية في استعادة الاراضي.
وينفذ التحالف الدولي كذلك ضربات جوية ضد التنظيم في سورية.
وتشارك الطائرات العراقية في قصف المتطرفين، لكن القوات العراقية لم تصدر اي ارقام او احصاءات بخصوص سقوط ضحايا مدنيين.
وشنت القوات العراقية عملية عسكرية كبرى في تشرين الاول/أكتوبر الماضي لاستعادة مدينة الموصل اكبر معاقل تنظيم داعش.
وبعد استعادة الجانب الشرقي، تخوض هذه القوات منذ 19 شباط/فبراير معارك في الجانب الغربي الاكثر اكتظاظا وقد وصلت الى منتصفه. (أ ف ب)

 

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات