عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Oct-2018

وقفة تضامنية لموظفي “الجزيرة” تطالب بالكشف عن مصير جمال خاشقجي
 
 
الدوحة – “القدس العربي”: نظمت شبكة “الجزيرة” الإعلامية اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع الصحفي جمال خاشقجي، شارك فيها صحفيون وموظفون من مختلف قنوات الشبكة وقطاعاتها، مطالبين بكشف مصير خاشقجي، ومؤكدين استنكارهم للتعديات التي يتعرض لها الصحفيون في أنحاء العالم.
وفي كلمته خلال الوقفة، تساءل جايلز تريندل، مدير قناة “الجزيرة” الإنجليزية، عن مصير خاشقجي، وقال: إن المجتمع الدولي وزملاءه الصحفيين في أنحاء العالم يريدون معرفة ما إذا كان حياً، أو تمت تصفيته، أو أنه مخفي قسرياً وممنوع من أبسط حقوقه الإنسانية.
وأضاف تريندل، “نقف اليوم لنقول للعالم إن الصحافة ليست جريمة، ونجدد مطالبنا بالإفراج عن زميلنا محمود حسين المعتقل في مصر دون محاكمة منذ 657 يوماً، كما نتضامن مع زملائنا مراسلي وكالة رويترز المسجونين في ماينمار، وكل الصحفيين الذين تعرضوا للاعتداء أو الاعتقال أو قتلوا لمجرد سعيهم لتأدية عملهم”.
من جانبه، قال أحمد اليافعي، مدير قناة “الجزيرة”: إن جمال خاشقجي ظل خلال مسيرته المهنية التي تزيد عن ثلاثة عقود مثالا للصحفي الحر والشجاع، واستضافته الجزيرة على شاشاتها مرارا، وكان يتميز بعمق الطرح الذي يقدمه وقراءته الجيدة للأحداث.
وأضاف اليافعي، “نخاطب كل المسؤولين عن اختفاء جمال خاشقجي، أو اعتقال زميلنا الصحفي محمود حسين، وغيرهما من الصحفيين المستهدفين في أنحاء العالم، ونقول لهم لا تظنوا أنكم آذيتم جمال أو محمود وحدهما، فكل صحفي حر يحمل هِمّة جمال وشجاعته، ولن يضيع حق جمال طالما في النشرة خبر، وفي الحياة أمل بحرية طالما نادى بها جمال ودفع ثمنها”.
ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية صوراً للصحفي جمال خاشقجي، وشعارات تطالب بحماية حرية الصحافة، ووقف الاعتداءات على الصحفيين.
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات