عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    07-Dec-2017

الزعبي: الأردن يسعى دوما لاحترام وحماية حرية المعتقد

 بحث وزير الداخلية غالب الزعبي لدى لقائه أمس السفير الإيطالي في عمان جيوفاني براوزي، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين ولا سيما في مجالات مكافحة الإرهاب والتطرف، وتداعيات اللجوء السوري، والترتيبات المتعلقة بزيارة وزير الداخلية الإيطالي إلى المملكة منتصف الشهر الحالي.

وعبر الزعبي، عن تقدير الأردن البالغ لسياسات ايطاليا ومواقفها تجاه القضايا الاقليمية والعالمية، مشيرا الى ان العلاقات الاردنية الايطالية لم تتعرض لأي عثرات وانما كانت في تطور مستمر.
وبين ان الاردن مؤسس على تاريخ حضاري واسلامي عريق بمفهومه السمح المنفتح على كل الأديان والذي يتقبل الآخر وينبذ العنف والتطرف، ويسعى دوما الى احترام حرية المعتقد وحمايتها.
وأكد الزعبي أن الحركات والمنظمات الارهابية التي "عاثت فسادا سيكون مصيرها الزوال والاندثار، ويبقى علينا بعد ذلك ملاحقة افكارها الهدامة واستئصالها من اذهان من تورطوا بها".
من جانبه، عبر السفير الايطالي عن تقديره للدور المحوري للأردن بمعالجة قضايا المنطقة ومواقفه المعتدلة تجاهها، مشيرا الى التشابه الكبير بين البلدين في موضوع اللجوء جراء استقبالهما أعدادا كبيرة من المهاجرين واللاجئين وهذا ما يجعل ايطاليا على دراية بحجم معاناة الأردن.
وقال انه "سينقل الى بلاده وشركائها في الاتحاد الاوروبي الصورة الحقيقية لأوضاع الاردن الاقتصادية وتعامله الفريد مع اللاجئين وضرورة دعمه باستمرار".-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات