عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    17-Mar-2017

زيادة حصيلة القتلى في غارة على مسجد قرب حلب السورية إلى 46 شخصا

د ب أ – ارتفع عدد الأشخاص الذين قتلوا ليلة الخميس، في غارة جوية على مسجد في ريف حلب الغربي بسوريا، إلى 46 شخصاً على الأقل، بحسب ما ذكرته جماعة حقوقية الجمعة.
 
وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ، الذى يتخذ من بريطانيا مقراً له، “استهدفت الطائرات، التي لم تعرف بعد هويتها، مسجداً خلال صلاة العشاء في قرية الجينة، بجنوب غرب منطقة الأتارب”.
 
وأضاف أن معظم القتلى من المدنيين.
 
وقال عبد الرحمن: “لا يزال الكثير من الأشخاص محاصرين تحت الأنقاض، ونعتقد أن عدد الضحايا سوف يتزايد. ومعظم المصابين جراء الغارة الذين يزيد عددهم عن مائة شخص في حالة حرجة”. وذكرت منظمة الخوذ البيضاء العاملة بالإنقاذ أن اطقمها تبحث عن ناجين تحت الأنقاض.
 
وقال الناشط محمد الشاغل الذي زار موقع الانفجار إن الطائرة، التي يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، استهدفت المسجد.
 
وكتب الشاغل في رسالة عبر تطبيق (واتساب): “أسفرت الغارة عن تدمير المسجد “. ونشر نشطاء آخرون صوراً عبر الإنترنت تظهر ما زعموا أنه بقايا لصاروخ يزعم أنه أمريكي الصنع يزن 52 كيلوجراماً في موقع الغارة.
 
وأعلن الجيش الأمريكي الخميس أن عناصره قتلت عدداً من المتطرفين في غارة على سوريا، لكنه نفى مسؤوليته عن قصف مسجد هناك.
 
وقال الكولونيل جون جيه توماس ،المتحدث باسم القيادة المركزية الامريكية، لصحيفة نيويورك تايمز، “لم نستهدف أي مساجد … ما استهدفناه تم تدميره. وعلى بعد 50 قدماً من المبني يوجد مسجد ما يزال قائماً”.
 
رغم ذلك، قال انه سيتم إجراء تحقيق لتحديد ما إذا كان هناك أي قتلى أو جرحى من المدنيين في الغارة، التي قال الجيش الأمريكي إنها استهدفت اجتماعاً لمقاتلي القاعدة في محافظة إدلب يوم الخميس.
 
وقبل فترة وجيزة من الغارة على المسجد، استهدفت غارات عدة مناطق في ريف حلب الغربي، بشكل رئيسي الأتارب، والشيخ علي وإبين.
 
ويعيش العديد من المدنيين، الذين غادروا القسم الشرقي من حلب بعد أن استعادت القوات السورية السيطرة على المنطقة، حالياً كلاجئين في مناطق في الريف الغربي للمدينة. يذكر أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة يقصف الجماعات الجهادية المسلحة في سوريا التي مزقتها الحرب منذ عام .2014
 
وأفاد المرصد السوري اليوم الجمعة بارتفاع حصيلة القتلى جراء تفجير انتحاري في مجمع محاكم في دمشق الأربعاء إلى 45 شخصاً.
 
وأضاف المرصد أن هناك 38 قتيلاً من المدنيين.
 
ولم تتبن أي جماعة هذا الهجوم حتى الآن.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات