عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    10-Aug-2018

إعلان نتائج "التوجيهي" اليوم

 الغد-آلاء مظهر

عكست صفحات طلبة الثانوية العامة (التوجيهي) على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا الـ"فيسبوك"؛ حالة ترقب جراء انتظارهم بقلق، إعلان نتائج امتحان "التوجيهي" المقررة صبيحة اليوم.
وتبقى ساعات الانتظار؛ هي الأثقل والأصعب على طلبة، قضوا شهورا في الاعداد والتحضير والدراسة، من أجل تجاوز هذه المرحلة التي تعد مفصلا في حياة الطالب، والحد الفاصل بين مرحلتين في حياة كل طالب وطالبة.
كما أن القلق الذي يعيشه طلبة "التوجيهي" حتى إعلان نتائجهم؛ يعيشه الأهالي، وغالبا ما تصطبغ رحلة القلق الأسرية للطلبة في امتحاناتهم، في ظل ما يشعر به الابناء خلال هذه الفترة التي تنقلهم فيها النتائج وعلاماتها إلى مرحلة جديدة من حياتهم، لتتوج 12 عاما من الجهود والاستعدادات للوصول اليها، كي ينتقلوا إلى مرحلتهم الحياتية التالية.
وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة سيعلن عن نتائج امتحانات "التوجيهي" للدورة الصيفية 2018، وسيأتي هذا الإعلان بعد عقده المؤتمر الصحفي الساعة الـ10.00 صباحا في مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا المعلومات، وفق بيان صحفي للوزارة، كشف أن هذه النتائج ستتوافر للطلبة على موقعها الإلكتروني (www.tawjihi.jo).
وحملت تعليقات الطلبة مع اقتراب ساعة الصفر لاعلانها، طابعا متوترا، كمحاوله منهم لـ"التحفيف من وطأة قلق الانتظار والترقب".
وفي رصد "الغد" لصفحات "فيسبوك" تتعلق بطلبة "التوجيهي"، علق الطالب عمر حمادة قائلا "يا رب تطلع النتائج ونخلص من التوجيهي.. ناجح، راسب، متعادل، مش مشكلة، المهم نخلص"، بينما كتبت الطالبة سلمى عليان "اقل من 24 ساعة تفصلنا على إعلان النتائج.. اللهم شعور هذه الآية (فرحين بما آتاهم الله من فضله)".
فيما علق الطالب هادي العمري "يا ترى الأول على المملكة موجود بقائمة اصدقائي على فيسبوك"، بينما كتب الطالب هادي أبو حضرة "بكفي ضاعت علينا مباريات كأس العالم، وما ننجح كمان والله حرام.. يارب أكون من الناجحين بكره".
وكتبت ليان عمارين "اقترب فجر الجمعة! بحيث للفرحة عنوان، ويا له من عنوان، يا رب نجحني عشان ما يروح تعبي على شي فاضي، وكمان عشان افرح أهلي، إلي سهروا معي وتعبوا أكثر مما تعبت أنا"، وكتبت سوسن هادي على صفحتها "الفيسبوكية" "ولا تقنطوا من رحمة الله".
أما رهف العجارمة فكتبت "يا رب يا جبار الخواطر اجبر بخاطري، وخاطر كل طالب توجيهي، يا كريم والله انها ساعات صعبة علينا كلنا، الدقيقة بتمر كأنها دهر، معقول أجيب المعدل الي بدي اياه، وادخل الجامعة إلي بدي اياها، والتخصص إلي انا حاببته، يا رب ما في عليك شي مستحيل".
أما الطالبة عبير صابر، فكتبت "يوم تبيض وجود وتسود وجوه"، ليرد عليها خالد حسن "انتوا ليه خايفين، إلي في الطنجرة بتطوله المغرفة"، في حين كتب الطالب عمر لوزي "يارب لا تحرمني بفرحة انتظرها منذ عام يارب.. وفقني وفرج همي وفرح امي وابي وكل أحبتي".
وعلقت سناء هاشم "ان شاء الله يكون أحلى يوم بالعمر كله، والله يعطينا فوق ما بنتوقع"، وكتبت هدى غنيم "بس اطلع ناجحة لأصلي ركعتين شكر لله"، فيما كتبت لين العمري "الجمعة يوم الحصاد والفرح .. هل سيكون اسمي من بين اوائل المملكة".
"حالة الترقب تبلغ ذروتها، أنا ما بدي اصحى، رح انام من المغرب اليوم لحتى بكره بعد الظهر، خلي أهلي يطلعوا نتيجتي ويخبروني فيها، ما اعتقد اني اقدر استحمل الانتظار الطويل اللي انا عايشه، خلص بكفي"، هذا ما كتبه مراد بلال، ليرد عليه صديقه بقوله "يا رجال لا تنام ولا ما يحزنون، تعامل بهدوء مع الموضوع وتوكل على ربك، لانه بكره جاي جاي، حتى لو هربت وين ما هربت".
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات