عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    12-Jul-2017

بدء دورة لبناء قدرات الإعلاميين حول "المرأة والإعلام"

انطلقت أمس في عمّان، أعمال دورة تدريبية ينظمها مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"، لبناء قدرات الإعلاميين حول "المرأة والإعلام: الانتخابات البلدية ومجالس المحافظات".
وبحسب بيان صحفي للمركز أمس، تأتي الدورة التي تستمر أربعة أيام بدعم من برنامج الخليج العربي للتنمية "أجفند" ضمن البرنامج الإقليمي الذي ينفده "كوثر" حول تعزيز حضور المرأة في الإعلام على الصعيد المحلي.
وتهدف الدورة التي تأتي بمشاركة نحو 25 من إعلاميي وإعلاميات المملكة إلى تمكينهم بأدوات التغطية الصحفية المنصفة للمرأة، وتعريفهم بالتدابير القانونية وأخلاقيات المهنة أثناء التغطية الصحفية لانتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات التي ستشهدها المملكة في 15 آب (أغسطس) المقبل. كما تهدف الدورة، إلى تنمية مهارات المشاركين في احترام حقوق المواطنة والإنسان والانتخاب، وتمكينهم من الاطلاع على الخريطتين السياسية والإعلامية وكيفية التعامل مع جميع الأطراف الفاعلة في الانتخابات بشكل ينسجم ومتطلبات المرحلة وأخلاقيات المهنة والتعرف إلى حقوق وواجبات كل طرف في المسار الانتخابي. ويتضمن برنامج الدورة على جلسات تدريبية، ومحاضرات نظرية تتناول محاور متعلقة بمشاركة المرأة في الانتخابات. ويشارك في أعمال الدورة خبراء محليون في مجالات الإعلام والنظم الانتخابية، وممثلين عن وزارة الشؤون البلدية والهيئة المستقلة للانتخابات، وسيتولى المشاركون إنتاج مضامين متنوعة حول مشاركة المرأة في الانتخابات. - (بترا)

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات