عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    08-Apr-2017

اتحاد المعرفة يختتم المرحلة الاولى من موقع اتحاد المعرفة التفاعلي

صحفي. جو - 

 
 اختتم اتحاد المعرفة وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ومنظمة صحة الأسرة الدولية ((FHI360 حفل إطلاق المرحلة الاولى من موقع اتحاد المعرفة التفاعلي يوم الخميس الماضي، هذا واشتملت الامسية على عرض للموقع الإلكتروني وقدراته، وتفاعلا للشركاء وتقديم اقتراحاتهم لمستقبل المشروع وفرص التعاون، وافتتحت الأمسية السيدة فالنتينا قسيسية المديرة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان كما وتحدثت السيدة نارينا زنداقي معلمة العلوم وعضو إداري في الجمعية الخيرية الشيشانية للنساء عن تجربة الشراكة مع اتحاد المعرفة.
انتهت الامسية بتوقيع اتحاد المعرفة لمذكرات تفاهم مع كل من مؤسسة لوياك و مجموعة مدلاب.
قالت السيدة فلنتينا قسيسية في كلمتها الافتتاحية: " تنتج مبادرات كاتحاد المعرفة جيلا متسلحا بالعلوم ومهارات التفكر والتحليل والبحث العلمي، ويخلق جيل واع بشغفه، يسعى لاستثمار مهاراته ومعارفه، وبذلك نزرع نواة مجتمع الأمل".
وعلقت السيدة نارينا زنداقي: "استطاع اتحاد المعرفة وخلال فترة وجيزة أن يلعب دورا هاما في الريادة المجتمعية و أن يضع بصمته للمساهمة في بناء جيل متعلم بإبداع وتميز وثقة. ونجح فريق العمل في إدراك أهمية الربط بين العلم والتكنولوجيا والتطبيقات العملية على أرض الواقع ضمن خطط مدروسة تواكب التطور وتناسب احتياجات الأطفال واليافعين محققين بذلك متعة التعلم."
هذا ويهدف اتحاد المعرفة الى توفير التعليم للجميع ويقدم للطلاب المعرفة والمهارات التي يحتاجونها في سوق العمل للقرن الواحد والعشرين، كما ويوفر مساحة آمنة للاكتشاف العلمي والنمو الذاتي فيدمج بين خدمات التواصل الالكترونية وبين التطبيق العملي على أرض الواقع. هذا واستطاع اتحاد المعرفة تطبيق برامجه في 7 مدن أردنية وقدم خدماته لما يزيد عن 4000 طالب، كما طور 5 مناهج تعليمية داعمة للمعلمين.
أما موقع اتحاد المعرفة، فهو موقع تفاعلي مصمم على اسلوب العاب الحاسوب ولكنه يشجع التعلم للاطفال من خلال التجربة العملية. فالطالب ينطلق الى العالم وينجز مهام على ارض الواقع ومن ثم يرسل صور او فيديو كدليل على انجاز المهمة ليفوز بنقاط في اللعبة. فيهدف إلى تجهيز طلابنا من عمر 6 إلى 17 سنة بمهارات تركز على المجتمع والابداع والتعاون والتفكير الناقد.
خلال عام 2016، تأهل اتحاد المعرفة لعدة جوائز وزمالات، كجائزة الملك عبد الله الثاني للإبداع الشبابي وزمالة موزايك المقدمة من مؤسسة أمير ويلز البريطانية، كما حاز اتحاد المعرفة على منحة سخية من برنامج دعم مبادرات المجتمع المدني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية   USAIوالمنفذ من منظمة صحة الأسرة الدولية FHI360 لتطوير الموقع بمنهاجه الالكتروني وتجربته بمساعدة شركاء محليين من جمعيات خيرية ومدارس. 
وبهذا الحفل الختامي، يدخل اتحاد المعرفة مرحلة جديدة حيث يبدأ العمل على التوسع إلى آفاق أوسع وايصال الخدمات إلى عدد طلاب أكبر من كل أنحاء المملكة. 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات