عناوين و أخبار

 

المواضيع الأكثر قراءة

 
 
 
  • تاريخ النشر
    05-Mar-2017

مدينة الأقصر تستعد لدور عاصمة الثقافة العربية

الحياة-حجاج سلامة 
 
تستعد مدينة الأقــصر، في صعيد مصر، لإطلاق فــــعاليات اختيارها عـــاصمة للثقافة العربية، في 20 الشهر الجاري، بإقامة 7 ليالٍ فنية فــي ساحة معابد الكرنك، يشارك فى إحيائها عدد من نجوم الغناء العرب، بينهم التونسي لطفي بوشناق والمصريان مدحت صالح وعلي الحجار.
 
وقالت رئيسة دار الأوبرا المصرية إيناس عبد الدايم عقب اجتماع مع محافظ الأقصر محمد بدر ووكيل وزارة الثقافة المصرية حسن خلاف، والمنسق العام لفعاليات «الأقصر عاصمة للثقافة العربية 2017» محمد عباس، إن الاحتفال يمتد على سبع ليالٍ، على مسرح خاص سيقام في ساحة معابد الكرنك، ويتضمن إطلالات لعدد من نجوم الطرب والغناء في مصر والعالم العربي، إلى جانب إقامة ليلة للموسيقى العربية.
 
وأوضح المنسق العام للنشاطات محمد عباس أن أسبوع الافتتاح سيتضمن عروضاً سينمائية، ومعارض للفنون التشكيلية والحرف الشعبية والتراثية، وعدداً من الأمسيات الشعرية، بمشاركة عربية واسعة.
 
وتحدث محافظ الأقصر محمد بدر عن إتاحة فرصة المشاركة لفنانين وشعراء وأدباء من أبناء محافظة الأقصر، وفتح أبواب العروض أمام الجمهور.
 
واعتبر انتقال شعار «عاصمة الثقافة العربية» من مدينة صفاقس التونسية إلى الأقصر حدثاً مهماً في تاريخ المدينة التي تضم عشرات المعابد ومئات المقابر لملوك وملكات ونبلاء من مصر القديمة، مؤكداً أن الأقصر ستشهد سنة من الفعاليات التي يتوقع أن تجذب سياحاً من أنحاء العالم.

 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات